محليات

الأحوال المدنية تطلق مركزًا للعناية بالعملاء

صراحة – الرياض : أطلقت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مركزا للعناية بالعملاء يقوم باستقبال طلبات المراجعين والاستعلام عن معاملاتهم والتعقيب عليها واستقبال الشكاوي والاقتراحات وذلك عبر عدد من وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة .
وقال مدير عام الشؤون الإدارية والمالية فهد المنيعي أن المركز خصص للعناية بالعملاء وجهز بوحدات لاستقبال المكالمات الهاتفية عبر الرقم الموحد (920022133) ، والرسائل النصية (77799) ، والبريد الإلكتروني.
وأوضح أن آلية عمل خدمة الرسائل النصية هي قيام العميل بإرسال رسالة نصية تتضمن رقم معاملته أو اسمه أو رقم سجله المدني لتحال للمركز الذي يفيد العميل برسالة نصية على رقم جواله عن حالة معاملته ، وأيضا تتم هذه الآلية مع خدمة البريد الإلكتروني ([email protected]) .
وأضاف أن المركز جهز أيضا بمكتب استقبال لخدمة المراجعين وصالة انتظار يقوم عليها عدد من الموظفين تم اختيارهم بعناية وألحقوا بدورات في خدمة العملاء.
وبين أن المركز يقدم خدمة الرد على الاستفسارات ومتابعة طلبات ومعاملات العملاء إلى حين صدورها ومن ثم إحاطة أصحابها .
وأوضح أن هذا المكتب الذي بدأ العمل فيه بمقر وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في الرياض بحي المروج سيتم تعميمه بعد تقييم آدائه إن شاء الله ، لافتاً إلى أن هذه الخدمة الجديدة التي بدأت الأحوال المدنية بتطبيقها تأتي تجسيداً لاهتمام وزارة الداخلية بمصالح المواطنين وانطلاقا من توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله – للرقي بمستوى الخدمات المقدمة لمراجعي الأحوال المدنية .

زر الذهاب إلى الأعلى