محليات

العيسى يشارك في اجتماع وزراء التعليم والعمل في دول مجموعة العشرين بالأرجنتين

صراحة – نواف العايد :يشارك معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى, نظرائه وزراء التعليم في دول مجموعة العشرين الاجتماع الذي سيعقد في مدينة ماندوزا بالأرجنتين الأربعاء 25 ذو الحجة 1439هـ الموافق 5 سبتمبر 2018م, وذلك للمصادقة على وثيقة التعليم واعتمادها.
كما سيحضر معاليه في اليوم التالي, الاجتماع المشترك بين وزراء التعليم والعمل وذلك للمصادقة على وثيقة التعليم والعمل المشتركة.
وسيتم رفع الوثيقتين لاعتمادهما من قبل قادة مجموعة دول العشرين في اجتماعهما القادم في شهر نوفمبر 2018م في مدينة بونس آيرس عاصمة جمهورية الأرجنتين.
أوضح ذلك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للشراكات والعلاقات الدولية بوزارة التعليم الدكتور سالم بن محمد المالك, خلال حضوره الاجتماعات التحضيرية لاجتماع وزراء التعليم, وأكد أن المجتمعين من ممثلي وزارات التعليم لدول مجموعة العشرين أنهوا أمس مناقشة وثيقة التعليم واتفقوا على موادها الأربع والعشرين التي تضمنت السياسات العامة للتعليم وسياسات المهارات وتمويل التعليم والتعاون الدولي, إضافة إلى خطط التعليم المستقبلية .
يذكر أنه تم عقد اجتماع مشترك أمس بين ممثلي وزارات التعليم والعمل لمناقشة الوثيقة المشتركة بين وزراء التعليم ووزراء العمل التي ستتم الموافقة عليها في الاجتماع المشترك بين وزراء التعليم ووزراء العمل في دول مجموعة العشرين.
ويعد هذا الاجتماع الثالث حيث سبقه اجتماعا في بونس آيرس ثم اجتماعا آخر في جنيف تتطرق فيه ممثلو الدول إلى أهمية التعليم وصقل المهارات لمواكبة سوق العمل .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى