محليات

التربية تمنح مديري العموم 1% لإضافة مستحقين لبرنامج تكافل الخيري

وزارة التربية والتعليم

صراحة – متابعات :

منحت وزارة التربية والتعليم مديري العموم صلاحية إضافة نسبة 1 % من عدد الطلاب والطالبات المستحقين لبرنامج تكافل الخيري.. وذلك بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم 5 % فقط من إجمالي عدد الطلاب والطالبات المسجلين في المدرسة فقط، وأوضحت أنه في حال كان هناك طلاب مستحقون في المدرسة أكثر من تلك النسبة يتم إشعار إدارة التربية والتعليم بذلك.
وحددت الوزارة يوم الأربعاء المقبل آخر موعد لحصر المحتاجين من الطلاب والطالبات للإعانة للعام الدراسي المقبل. وكشفت في تعميم لها عن وجود تعديلات جديدة على برنامج تكافل الحاسوبي سيتم إطلاقه بعد التعديلات التطويرية.
وطلبت الوزارة من كل مدرسة تشكيل لجنة تكافل مكونة من المدير و3 من الهيئة التعليمية من ضمنهم المرشد الطلابي، تعمل على تحديد الطلاب والطالبات الأكثر احتياجا للمدرسة.
وحددت الوزارة عددا من الفئات من الطلاب والطالبات غير المستحقين للإعانة كطلاب وطالبات مدارس محو الأمية، طلاب وطالبات تحفيظ القرآن الكريم، طلاب وطالبات الاغتراب، وأي طالب أو طالبة تصرف لهم مكافأة أخرى من الوزارة، مشددة في ذات الشأن على السرية في معلومات الطلاب والطالبات المستحقين للإعانة.
وشددت الوزارة على مديري المدارس بمراعاة العدالة بين الأسر الأكثر احتياجا، بحيث لا يخص أسرة دون أخرى، وطالبتهم بالتوضيح للطلاب بأن الصرف لا يتم إلا عن طريق المدرسة المسجل بها. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى