الاخبار الرياضية

الأخضر يتطلع للفوز الأول أمام بولندا في مونديال اليد .. ومصر تصطدم بالسويد

2015-01-21_052858

 

صراحة – واس : يتطلع المنتخب السعودي الأول لكرة اليد للفوز الأول في كأس العالم 2015 عندما يلاقي نظيره البولندي غداً على صالة الدحيل بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن المجموعة الرابعة للمسابقة .
وكان الأخضر خسر مبارياته الثلاث التي لعبها حتى الآن أمام روسيا والدنمارك والأرجنتين ليفقد فرصته في التأهل للدور الثاني , فيما يأتي المنتخب البولندي ثالثاً في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط من فوزين وهزيمة.
وتشهد المجموعة مواجهة قمة تجمع بين ألمانيا والأرجنتين في حين يلتقي منتخبا الدنمارك وروسيا في لقاء يبحثان فيه عن التأهل إلى الدور التالي.
ويتصدر الألمان المجموعة بخمس نقاط من فوزين وتعادل , فيما يحل المنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع بثلاث نقاط من فوز وتعادل وهزيمة , و نقطتين لروسيا من فوز وهزيمتين.
وفي المقابل يسعى المنتخب الجزائري لتحقيق فوزه الأول كذلك عندما يخوض لقاءاً صعباً أمام المنتخب الفرنسي “الثاني” برصيد خمس نقاط ضمن المجموعة الثالثة بعد ثلاث خسائر أمام مصر وآيسلندا والسويد.
ويصطدم المنتخب المصري بنظيره السويدي الفائز بلقب كأس العالم لكرة اليد أربع مرات في مواجهة قوية غداً الخميس ضمن المجموعة الثالثة حيث يحتاجون للفوز للتأهل إلى دور الـ16 في الوقت الذي حجز فيه منافسهم السويدي مقعده في الدور التالي ، ولكنه يبحث بدوره عن الفوز لتأمين صدارة المجموعة.
ويدخل المنتخب المصري المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه المثير على التشيك 27 / 24 أمس والأمر ذاته بالنسبة للمنتخب السويدي الذي تغلب على الجزائر 27 / 19.
ويعول المنتخب المصري على جهود حارسه المتألق كريم هنداوي الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته أمام التشيك، كما سيلعب أحمد الأحمر وإسلام حسن واحمد عبد الرحمن محمد البسيوني دوراً محورياً مع الفريق، فيما يمتلك الفريق السويدي كتيبة من النجوم القادرين على صناعة الفارق ، وعلى رأسهم لوكاس كارلسون ونيكلاس بارود.
واستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بالفوز على الجزائر 34 /20 , ثم خسر أمام فرنسا 24 / 28 قبل أن يفوز على التشيك بفارق ثلاثة أهداف فيما فاز المنتخب السويدي في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن، على حساب ايسلندا والتشيك والجزائر.
وفي المجموعة الثالثة أيضاً يلتقي المنتخب التشيكي مع نظيره ايسلندا الذي يملك 3 نقاط , وبالتالي يبحث عن الفوز لضمان التأهل إلى الدور التالي , فيما يقبع المنتخب التشيكي في قاع المجموعة برفقة المنتخب الجزائري بلا رصيد من النقاط بعد تعرضه لثلاث هزائم متتالية.
وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات تلتقي مصر وآيسلندا يوم الأحد القادم , فيما يصطدم الفريق السويدي بنظيره الفرنسي يوم السبت القادم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى