محليات

“الزراعة” تعالج 70 ألف نخلة بالمذنب من سوسة النخيل

وزارة الزراعة 2222

 

صراحة – نواف العايد :  بحث مدير عام الإدارة العامة للزراعة بمنطقة القصيم المهندس أحمد الأحمد خلال اجتماعه مع محافظ المذنب المكلف سليمان بن محمد التويجري أمس ما تواجهه المزارع من خطر سوسة النخيل ، وذلك بحضور مدير فرع الزراعة بمحافظة المذنب دخيل بن إبراهيم الحواس ، ومسؤولي برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء ، وعدد من المزارعين.
وأطلع التويجري والأحمد خلال الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة المذنب على تقرير شمل القدرة على مكافحة سوسة النخيل في 58 مزرعة تحوي 70 ألف نخلة في المذنب تقع في أكثر من ثمانية مواقع متفرقة شمال ووسط محافظة المذنب.
وأكد مدير عام زراعة القصيم أن برنامج مكافحة السوسة الحمراء بالمنطقة يعمل بكامل طاقته، وأن المزارعين هم أصحاب القرار بمعالجة نخيلهم وتعاونهم مع فرق العمل، مبيناً أن ذلك يحد من دورة حياة سوسة النخيل التي لا تتجاوز شهراً واحداً لانتشارها .
وبين أنه تمت السيطرة على سوسة النخيل شمال ووسط محافظة المذنب، فيما لم يتم السيطرة عليها جنوباً لعدة أسباب منها عدم تعاون بعض المزارعين أصحاب الحيازات الكبيرة مع البرنامج ، وهو ما بحثه اللقاء، بالإضافة لوجود منطقة تماس بين منطقتي القصيم والرياض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى