محليات

بلدية القطيف تعقم أكثر من 7300 موقعاً خلال أسبوعين

صراحة – القطيف: تواصل بلدية محافظة القطيف أعمال التعقيم والوقاية في محافظة القطيف خلال وقت منع التجول، والتي تأتي استكمالاً للجهود الاحترازية في أعمال الإصحاح البيئي على نطاق واسع في مدن وقرى المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID -19).

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن البلدية ركزت على رش وتعقيم الممرات وواجهات المباني والمحلات والأرصفة والشوارع وأماكن التلامس وأسواق النفع العام ومراكز التسوق، بمشاركة أكثر من ١٩٦٩ عاملا في اليوم الواحد وبواسطة 130 من السيارات والآليات التي تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات، وزعتها في عدد من أحياء محافظة القطيف، وعدد من الطرق المحورية.

وأوضح أن عدد المواقع التي تم تعقيمها خلال الأسبوعين الماضيين تتجاوز 7393 موقعا، وأن جولات الاصحاح البيئي بلغت 2657 جولة خلال الفترة ذاتها، مؤكدا، ان البلدية مستمرة في عمليات التعقيم ضمن جهود لمكافحة جائحة كورونا.

وأضاف أن أعمال التنظيف والتعقيم التي تقوم بها البلدية تجري على مدار الساعة، إضافة إلى الحملات التفتيشية والجولات الرقابية على المحلات التجارية والمنشآت الغذائية والمطاعم وغيرها من الأنشطة الصحية لتوعية العاملين ولاتخاذ جميع إجراءات السلامة الصحية وأعمال النظافة ومحاسبة المخالفين.

وأكد حرص البلدية على الالتزام بالاشتراطات ووسائل السلامة في عملية التطهير والتعقيم لتوفير بيئة صحية وآمنة في جميع الأوقات، بالتعاون مع مختلف الجهات وضمن خطة محددة الأهداف تضمن سلامة أفراد المجتمع وأمان المنشآت والمرافق العامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى