محليات

تعليم الطائف يدشن برنامج ممارس القيادة المدرسية في مجموعته السادسة

837537172

صراحة – الطائف :

دشنت إدارة التعليم بمحافظة الطائف اليوم، برنامج ممارس القيادة المدرسية في مجموعته السادسة، الذي يشارك فيه 25 قائد مدرسة وتنظمه وتشرف عليه وحدة تطوير المدارس للبنين بتعليم الطائف, بحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية (بنين) بتعليم الطائف عبدالرحمن بن محمد الصخيري، وذلك بفندق أوالف .
وأكد الصخيري أهمية هذا البرنامج لقادة العمل التربوي لتمكينهم من العمل وفق إستراتيجية تطوير التعليم العام, وذلك لتدريب القيادة المدرسية على مهارات القرن 21, ويهتم بتأسيس مدرسة متعلمة ضمن نموذج مشروع تطوير المدارس الذي تقدمة شركة تطوير للخدمات التعليمية التابعة لمشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام .
يذكر أن برنامج ممارس القيادة المدرسية يرتكز في تأهيل القيادة المدرسية على منظومة من المهارات القيادية التي تعتمد على مصفوفة المعايير المهنية المعتمدة للقيادة التربوية.
ويتناول البرنامج ممارسة العديد من المحاور أبرزها: قيمة الذات – قيادة التغيير – قيادة التخطيط – قيادة الموارد – قيادة الشراكة المجتمعية وقيادة عمليات الجودة الشاملة – قيادة عمليات التقويم الذاتي – قيادة المجتمع المهني وقيادة التعليم والتعلم.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى