محليات

رئيس السياحة والآثار يحضر بعد غد الاثنين جلسة مجلس الشورى

images

صراحة – الرياض : يحضر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بعد غد الاثنين جلسة مجلس الشورى العادية الخامسة والأربعين .
وسيطلع سموه أعضاء المجلس خلال الجلسة على إنجازات الهيئة وخططها المرحلية والمستقبلية في مجالي السياحة والآثار، كما سيجيب على أسئلة المواطنين التي ستطرحها لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بالمجلس، وعلى أسئلة واستفسارات الأعضاء ، عن جهود الهيئة ودورها في تطوير قطاع السياحة بالمملكة، والحفاظ على الآثار التاريخية بمختلف المناطق.
وفي الجلسة العادية السادسة والأربعين التي تعقد يوم الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن الدراسة التي أعدها فريق من وزارة الداخلية حيال نظام (ساهر) المروري من خلال المنظور الشرعي والاجتماعي واقتراح تعديل المادة (73) من نظام المرور المتعلقة بآلية ضبط مخالفات السير، والمقترحات المقدمة من بعض أعضاء المجلس المتعلقة بالمواد (73،75،76) من النظام نفسه، بناء ًعلى المادة (23) من نظام مجلس الشورى.
كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن التقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1432/1433هـ. وتقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي لوزارة الخدمة المدنية للعام المالي 1433/1434هـ.
ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن مقترح عدد من أعضاء المجلس مشروع نظام الهيئة العامة للعقار والمقدم بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى