محليات

#الأردن تسجل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا

صراحة – وكالات: أعلن الأردن الیوم الاربعاء تسجیل حالتي وفاة بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (و363 اصابة جدیدة منھا 354 محلیة لیرتفع إجمالي عدد الإصابات الى 6042 حالة. وذكر وزیر الصحة سعد جابر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزیر التعلیم العالي محیي الدین توق أن عدد الحالات المحلیة من اجمالي الإصابات بلغ 354 حالة في حین بلغ عدد حالات الشفاء المسجلة الیوم 98 حالة لیرتفع عدد المتعافین الى 3812 حالة ویخضع 844 شخصا للعلاج.

وأشار جابر الى ان السلطات الصحیة أجرت الیوم حوالي 17 ألف فحص مخبري للتحري حول إصابات بالفیروس لیرتفع العدد الاجمالي للفحوصات منذ انتشار الوباء الى نحو 112ر1 ملیون عینة. من جانبھ أعلن وزیر التعلیم العالي والبحث العلمي تأجیل بدء الدراسة في الجامعات والكلیات الرسمیة حتى یوم 11 اكتوبر المقبل.

وبدأت السلطات الصحیة الأردنیة الیوم تنفیذ قرار وقف فرض الحجر المؤسسي (الفندقي) على العائدین من الخارج واعتماد الحجر المنزلي بحقھم لمدة أسبوع. ویطبق الأردن حالیا حظر تجول شامل لمدة أسبوعین على مناطق الاغوار الجنوبیة فیما یطبق في عموم المملكة حزمة إجراءات مدتھا 14 یوما للحد من انتشار الفیروس ابرزھا الدراسة عن بعد وتقلیص عدد العاملین في القطاع العام واغلاق المقاھي ودور العبادة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى