محليات

الأردن: خطوات قانونية عقب تحقيق الجيش بقصف محيط المستشفى

صراحة – عمّان
دانت الأردن بأشد العبارات القصف الإسرائيلي المحتل على محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، الذي أدى إلى إصابة 7 من كوادر المستشفى خلال محاولتهم إسعاف فلسطينيين مصابين ونقلهم إلى قسم الطوارئ.
وأفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير الدكتور سفيان القضاة اليوم، أن ما يتعرض له المستشفى وطواقمه للخطر خلال قصف جيش الاحتلال للفلسطينيين، جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي، محملاً جيش الاحتلال الإسرائيلة المسؤولية الكاملة عن تعريض حياة الطواقم الطبية الأردنية للخطر.
وأوضح أن بلاده تنتظر نتائج التحقيق الذي بدأه الجيش الأردني لاتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء.
كما دان السفير جرائم الحرب الذي يرتكبه جيش الاحتلال الغاشم على قطاع غزة بشكل مستمر، واعتدائه على جميع المستشفيات الفلسطينية الذي يعد خرقاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، مؤكداً ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً واضحاً وصريحاً يدين جرائم الحرب الإسرائلية.
وشدد على ضرورة امتثال إسرائيل-القائمة بالاحتلال- لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي الإنساني، وبشكل خاص الامتناع عن مهاجمة المستشفيات كأماكن محمية وعدم اتخاذ أية إجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى