محليات

#الأردن: 3 وفيات و213 إصابة جديدة بفيروس #كورونا

صراحة – وكالات:  أعلن الأردن الیوم الجمعة تسجیل ثلاث حالات وفاة و213 اصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد- كوفید 19 (لیرتفع العدد الاجمالي للاصابات الى 4344 منذ بدء انتشار الجائحة في البلاد. ووفق بیان مشترك صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنیة فإن الاصابات المسجلة معظمھا محلیة وعددھا 211 اصابة رصدت خلال 24 ساعة بینھا 104 حالات في العاصمة عمان بینما توزعت باقي الاصابات على ثماني محافظات اخرى فیما بلغ عدد الحالات “الوافدة” اثنتین وتعودان لقادمین من خارج البلاد.

وذكر ان عدد حالات الشفاء من الفیروس بلغ الیوم 95 حالة في وقت اجرت السلطات الصحیة حوالي 11700 فحص مخبري للكشف عن الفیروس لیبلغ اجمالي الفحوصات 045ر1 ملیون فحص مخبري منذ بدء تفشي الفیروس بالبلاد. وكانت الحكومة الاردنیة قد اعلنت امس الخمیس الغاء الحجر المؤسسي المفروض على القادمین من خارج البلاد واكتفت بفرض حجر منزلي مدتھ اسبوع واحد للمسافرین القادمین من الدول المصنفة (صفراء وحمراء) حسب الحالة الوبائیة فیھا بینما لن یشمل ذلك المسافرین من الدول (الخضراء) وذلك اعتبارا من الخمیس المقبل.

وكانت السلطات الاردنیة اقرت الاثنین الماضي تعلیق الدوام في اغلب المدارس والتحول فیھا للتعلیم عن بعد لمدة اسبوعین اعتبارا من امس اضافة الى اغلاق دور العبادة وصالات المقاھي والمطاعم والاكتفاء بالمناولة خلال نفس المدة نظرا “لسوء الحالة الوبائیة” في البلاد.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى