محليات

“التعليم” توقع مع “النقل” اتفاقية لابتعاث منسوبيها ضمن برنامج “وظيفتك .. وبعثتك”

Untitledكككككك

صراحة – خالد الحسين : وقع معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى , ومعالي وزير النقل الوزير المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل اتفاقية شراكة تنص على قيام وزارة التعليم بابتعاث 665 مرشحاً في مختلف التخصصات المتنوعة التي تخدم قطاعات وزارة النقل ضمن المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “وظيفتك وبعثتك”.
وأعرب معالي وزير التعليم عن سعادته بالشراكة مع وزارة النقل، مشيداً بالإنجازات والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة، وجهودها في مجال تطوير البنية التحتية في مجالات النقل المتنوعة بما في ذلك مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام، لافتاً النظر إلى أن الاتفاقية تنسجم مع ما تشهده التنمية في المملكة من تطور نوعي على كافة الأصعدة، متطلعاً إلى أن تتيح الاتفاقية الموقعة اليوم والاتفاقيات المماثلة فرصاً متميزة لشباب الوطن في خدمة بلادهم وفق أعلى معايير التعليم في أفضل الجامعات العالمية.
وأضاف إن التوقيع مع وزارة النقل يمثل أنموذجاً لتكامل الأدوار بين الوزارتين، الذي يأتي امتداداً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – .
من جهته، أبدى معالي وزير النقل سعادته بتوقيع الاتفاقية، راجياً أن يتحقق بها مامن شأنه خدمة الوطن والمواطن، ويحقق بها النفع العام، مشيداً بتفعيل مبادرات التعاون مع وزارة التعليم في هذا الشأن.
وفي سياق متصل تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التعليم ووزارة النقل لتفويض جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية الدراسات البحرية لإصدار الشهادات المهنية التأهلية الدولية البحرية بمختلف أنواعها للضباط والمهندسين البحريين تحت إشراف وزارة النقل لسد حاجة القطاع البحري السعودي من الكوادر الوطنية على قدر عالي من التأهيل.
وتضمنت المذكرة إنشاء مركز دولي للتدريب البحري بجامعة الملك عبد العزيز يقوم بتقديم الدورات التدريبية المهنية الإلزامية والتخصصية والتأهيلية حسب حاجة سوق العمل لجميع التخصصات البحرية من ملاحة بحرية وهندسة بحرية ومساحة بحرية وإدارة الموانئ والنقل البحري لخدمه كل من طلاب جامعة الملك عبدالعزيز والعاملين في صناعة النقل البحري محليا ودوليا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى