محليات

#فنون_الطهي تطلق الدورة الثالثة من حاضنة “كوّن”

صراحة – الرياض :أعلنت هيئة فنون الطهي اليوم عن انطلاق الدورة الثالثة من برنامج حاضنة فنون الطهي “كوّن”، الذي يستهدف الطُهاة المبتكرين والمبدعين في مجال الطهي وصناعة المأكولات والمشروبات في المملكة، ورائدات وروّاد الأعمال المبتكِرين، والمختصين بفنون الطهــي، وذلك لتعزيز وتطوير مهاراتهم، وخلق فرصٍ استثماريةٍ مميزة في هذا المجال.
وتشمل الحاضنة ثلاثة برامج رئيسية، أولها “حاضنة كوّن لفنون الطهي” التي تتضمن ست دورات تدريبية مكثفة، بحيث يتم اختيار 50 مشتركاً في كل دورة لتأهيل 20 مشروعاً للمرحلة التالية التي تستمر لمدة ستة أشهر.
وأما الثاني فيتمثل في “تحدي الطهي” الذي يتنافس فيه على مدى 5 ساعات 8 طهاةٍ في تحدٍّ يتكرر مرتين سنوياً. بينما يأتي “مختبر كوّن” ثالث برامج الحاضنة، ويمتد التدريب فيه لمدة خمسة أيام متتالية على أساسيات بناء وتطوير المشاريع التجارية في هذا القطاع.
وتشترط الهيئة للمشاركة في الحاضنة أن يكون المتقدمون سعوديين ومقيمين في المملكة، وألا تقل أعمارهم عن 21 عاماً، وأن يمتلكوا وصفة أو منتجاً مبتكراً في مجال فنون الطهي، حيث تُقدم لهم فرصة ثمينة في تعلّم تقنيات فنون الطهي المختلفة، وبناء قائمة طعام متكاملة لكل مشروع مشارك، والتعرف عملياً على المطابخ العالمية المختلفة، إلى جانب توفير بيئة تنافسية تضم مجموعة من المواهب المحلية بفنون الطهي، وإتاحة الوصول إلى مطبخٍ تجريبيٍّ متكامل لتطوير الوصفات واختبارها، وبناء وتطوير مشروع تجاريٍّ متكامل، فضلاً عن توفير جلساتٍ استشاريةٍ وإرشاديةٍ متخصصة في ريادة الأعمال، وتنظيم تجربةٍ عملية مصغّرة لتشغيل مطعم واختبار الوصفات على أرض الواقع.
وتهدف هيئة فنون الطهي من خلال برنامج حاضنة “كوّن” إلى رفع مستوى الجودة في صناعة المأكولات والمشروبات في المملكة، وتوفير بيئة داعمة للابتكار وريادة الأعمال في هذا القطاع المهم، إضافةً إلى المساهمة في تعزيز مكانة المملكة بوصفها وجهةً رائدة في عالم فنون الطهي على الصعيدين المحلي والدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى