محليات

الأرصاد وحماية البيئة تطلق حملة الـ 1001 منشأة بالعاصمة الرياض

 

صراحة-الرياض:شدد معالي رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي ، على أهمية المواطن كشريك رئيسي في حماية البيئة وصون مواردها , مؤكداً في الوقت ذاته سعي الهيئة إلى تحقيق الالتزام البيئي الكامل وتعزيز دور الوعي البيئي لدى المجتمع.
وأوضح معاليه خلال تدشينه اليوم بمقر الهيئة بمدينة الرياض حملة الـ 1001 منشأة ، أن الحملة تستهدف أكثر من 1000 منشأة في الرياض خارج المدن الصناعية للتحقق من التزامها البيئي , لافتاً إلى أن الهدف الرئيسي للحملة هو تصحيح الأخطاء البيئية لدى هذه المنشآت وتوعيتها بأهمية الالتزام بالمعايير والمقاييس المنصوص عليها في النظام العام.
وخصصت الهيئة لهذه الحملة , التي ستستمر لمدة 10 أيام في مدينة الرياض ثم تتجه إلى المنطقة الشرقية وتليها منطقة مكة المكرمة ثم منطقة عسير وجازان , 60 مفتشا بيئيا يعملون على فترتين (صباحية ومسائية) للتحقق من التزام المنشآت بالنظام العام للبيئة ولوائحه التنفيذية حتى لا تؤثر على صحة العاملين فيها بشكل مباشر وعلى المواطنين بشكل عام.
يذكر أن عدد المنشآت في مدينة الرياض يقدر بنحو 2218 منشأة سبق أن قام فريق التفتيش البيئي في فرع الهيئة بالرياض بزيارة ما يقارب 1100 منشأة حتى تاريخه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى