محليات

أكاديمية الحوار تدرب طلاب وطالبات الطب على مهارات الاتصال والحوار مع الآخرين

بالشراكة مع جمعية اضطرابات النطق واللغة وبحضور 59 مشاركاً

صراحة – الرياض : نظمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، بالشراكة مع جمعية اضطرابات النطق واللغة، برنامجا تدريبيا تحت عنوان: «مهارات الاتصال والحوار»، وذلك مساء الأربعاء 1 رجب 1443هـ ، الموافق 2 فبراير 2022 م، وبمشاركة 59 طالباً وطالبة في كليات الطب من عدة جامعات.
ويهدف البرنامج الذي قدمته المدربة شذى الدعيجي، إلى إكساب المشاركين والمشاركات مهارات الاتصال والحوار مع الآخرين بكفاءة وفاعليَّة. وسلط البرنامج الذي عُقد عن بعد، الضوء على عدد من المحاور منها: كيف تحاور، وأساليب خلق الانطباع الحسن والدائم لدى الآخرين، وكيفية توظيف مهارات إدارة الحوار في محيط عملك، وتهيئة الجو المناسب للحوار، وكيف تعرِّف على شخصيتك في الحوار، وقياس مهارة الإنصات لدى المتدرب، والعمل على تفعيلها في الحوار، وأهمية لغة الجسد، وكيفية استثمار نبرة الصوت بنجاح.
وأكدت الأستاذة / شذى الدعيجي على أهمية أن يتعرف المشارك على طبيعة الحوار مع الآخر، وأن يكتشف مهارته في الحوار، وأن يعبر بتعبيرات واضحة ومفهومة أثناء الحوار، ويتعرف على أخلاق الحوار وآدابه، ومن أهمها احترام الطرف الآخر، وتجنُّب مقاطعته، والتحلِّي بالموضوعية والاحتكام للغة العلم والمنطق، ونبذ التعصب للرأي.
وبيَّنت كذلك أن من فوائد الحوار كسب حب الآخرين كونه من أهم أدوات التآلف والتحبب وتكوين علاقات طيبة وقوية مع كل المحيطين

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى