محليات

خالد الفيصل مخاطباً الملك: أبشر الحلم تحقق في عهدك

01AW36R_2004-7

صراحة – متابعات :

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أن جدة قادمة وتزدهر بمروجها، وخاطب المواطن الجداوي قائلا «ابتسم فجدة تبتسم لك».
وقال سموه في كلمة ألقاها في حفل تدشين انطلاقة مشروع تطوير وادي العسلاء البارحة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، والدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة: «لقد قلت لكم قبل هذا الزمن إن جدة قادمة، وجدة قادمة واليوم أقول لكم إن جدة تزدهر بمروج جدة.
وبهذه المناسبة أود أن أتقدم لقائد مسيرة التنمية في هذه البلاد الملك العظيم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأقول له ابشر يا سيدي فهذا أحد أبنائك المواطنين يقول في هذا المساء إن الحلم تحقق في عهدك وعصرك».
وأضاف سموه: «يا سيدي هذا هو عوض القحطاني (مدير الشركة المنفذة للمشروع) يقول ذلك ويتقدم ويساهم في تحقيق ذلك. وهذا هو والله ما نتمناه من كل مواطن أن يتحمل مسؤولية بناء الوطن داخل الجهاز الحكومي أو خارجه، فالمشاركة ليست حكرا على الموظفين بل مسؤولية كل مواطن على هذه الأرض العظيمة برجالها ونسائها».
وتابع الأمير خالد الفيصل في كلمته: «ما شاهدتموه هذا المساء هو استكمال لمدينة جدة وشرق جدة ثم مروج جدة هذه الثلاثة العناصر التي تكون جدة لم تأت من فراغ فخلفها عمل طويل ودؤوب وجهد استمر سنوات قامت به ولا تزال تقوم به وزارة الشؤون البلدية والقروية فالتقدير منا لهم. منصور لك منا الشكر الجزيل ولأمانة جدة الشكر الجزيل كذلك على هذا الإنجاز». واستطرد قائلا: «ما تشهده جدة هذه الأيام وتحويلها لورشة عمل لا يستثنى ولا يتهاون فيه عامل في الميدان أو المكتب أو القيادة. الكل يعمل باجتهاد لتكون جدة مدينة عصرية بكل معنى الكلمة. أيها المواطن الجداوي ابتسم فجدة تبتسم لك».
من جهته، أشار الأمير منصور بن متعب في كلمته بالحفل إلى أن مشروع مروج جدة يعكس مدى التنوع والتعدد في كافة المشاريع بكل أرجاء المملكة، ويهدف إلى توسيع قاعدة مشاركة القطاع الخاص في التنمية والتطوير وإنجاز البنية التحتية للمشاريع.
وقال «إننا نشاهد اليوم تقديم مشروع مروج جدة ونتطلع في المستقبل القريب إلى أن نعيش واقع مروج جدة». وأضاف «اليوم المواطن مشارك حقيقي من خلال مجلس الشورى ومجالس المناطق والمحافظات والمجلس البلدي ومن خلال 29 هيئة لجميع الاختصاصات تحت مظلة الغرفة التجارية في كافة الهيئات للمهن».
وتحدث أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس في كلمته بالتفصيل عن مشروع تطوير وادي العسلاء قائلا «إن المشروع تصل مساحته إلى 130 مليون متر مربع على بعد 28 كم إلى الشرق من جدة، ويمثل مزيجا فريدا من المنشآت الترفيهية والمجمعات السكنية ويشكـــــل تجربــــة رائدة في مجال التطوير والتنمية العمرانية في المملكة، مشكلا نقطة جذب واستقطاب مهمة ترقى بمستوى الحياة والخدمات، كما يهدف إلى تطوير منطقة المشروع كوجهة تتميز باستخدامات متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية والبيئية والتعليمية والسكنية إضافة لتأمين فرص استثمارية محلية متميزة ومتنوعــة والسعي لتلبية الطلب المتنامي في قطاع السياحة، ويسهم في توفير مشاريع رائدة تقنيا وتتميز بالاستدامة واستخدام الموارد الطبيعية ونظم النقل والمواصلات المتكاملة بالإضافة إلى توفير 12 ألف فرصة عمل.
وأعلن أبوراس أن المشروع يتيح فرصة استثمار مميزة تناسب البيئة المحلية، ومكان جاذب في بيئة مثالية للترفيه والمعيشة والدراسة والعمل وتم تخصيص مبلغ 22 مليار ريال سعودي للبنية التحتية؛ تشمل إنشاء حدائق بيئية طبيعية، ويتوقع أن يزور الموقع مليون زائر خلال ثلاث سنوات، وسوف يزيد هذا العدد إلى أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنويا خلال 20 سنة. ( عكاظ )

زر الذهاب إلى الأعلى