محليات

وزير النقل يفتتح ورشة عمل “بناء القادة في تخطيط النقل العام في المملكة”

وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل

 

صراحة – نواف العايد :  يفتتح معالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، غدًا ورشة عمل “بناء القادة في تخطيط النقل العام في المملكة” التي ينظمها معهد الإدارة العامة بالتعاون مع البنك الدولي على مدى ثلاثة أيام في مركز الملك سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.
وأكد معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبد الله الشعيبي، أن الورشة تهدف للمساهمة في تطوير قطاع النقل في المملكة، مشيرا إلى أنها ستناقش عدداً من القضايا المهمة في التخطيط الاستراتيجي، وتكامل أنظمة النقل الفرعية، والشراكات بين القطاع العام والخاص، وتمويل النقل العام، ودراسة حالة لأنظمة لنقل الذكية، ودراسة حالة للتنمية الموجهة للنقل العام، إضافة لدراسة حالة لجاكرتا.
وأفاد أن الورشة سينفذها ستة من كبار الخبراء والمتخصصين والمستشارين الدوليين البارزين في مجالات اقتصاديات النقل العام بالبنك الدولي ، وسيشارك بها القيادات من المسؤولين ذوي العلاقة في الأجهزة الحكومية من الوكلاء والوكلاء المساعدين ومديري العموم.
وأشار إلى أن قطاع النقل في المملكة العربية السعودية يلعب دوراً مهماً وبارزاً في دعم الاقتصاد الوطني وتشكيل البنية التحتية اللازمة لعملية التنمية المستدامة، مشيداً بالاستثمارات الضخمة في هذا المجال، وبجهود الوزارة في تطوير البنية التحتية لقطاع النقل، وإلى إيجاد شبكة حديثة لأنظمة النقل الجوي والبري والبحري، تتميز بالفعالية والكفاءة، لتربط بين مناطق المملكة المتعددة الخصائص والسمات.
ولفت معاليه إلى أن المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة تطرح تحديات متجددة على قطاع النقل، مشيرا إلى أن مواجهة هذه التحديات يتطلب منهجاً وأسلوباً شاملاً للتخطيط الاستراتيجي في هذا القطاع المهم، بما يلبي تطلعات حكومتنا الرشيدة المنشودة من الرؤية المستقبلية للمملكة 2030م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى