محليات

تدشين عدد من المشروعات الصحية بعسير بتكلفة تزيد عن نصف مليار ريال

2016-12-07_160450

صراحة – محمد المحسن : أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أنه سيتم افتتاح مركز متخصص للقلب في مدينة أبها خلال الأشهر القادمة ، يخدم أهالي المنطقة، بتكلفة إجمالية بلغت 190 مليون ريال.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه اليوم مستشفى أحد رفيدة، وتدشين عدد من المشروعات الصحية بمنطقة عسير ومحافظاتها، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو (685.215.904) ريالات، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد أن المركز المتخصص سيكون إضافة متطورة للخدمات الطبية في المنطقة، والذي سيعمل بدوره على تقليل التكاليف على المريض وذويه، وفق تطلعات القيادة الرشيدة لتوفير سبل الراحة للمواطن وخدمته خاصة في الجوانب الصحية، مقدماً سموه الشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة وجميع منسوبي المديرية في المنطقة على جهودهم الكبيرة والملموسة ، والتي أثمرت بولادة مستشفى أحد رفيدة الجديد الذي سيخدم شريحة كبيرة من المواطنين .
وأوضح سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة أن الجهات الصحية المختصة تعمل على رفع الطاقات الاستيعابية للمستشفيات في المنطقة ، وذلك لمواكبة رؤية المملكة المستقبلية 2030 ،وتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ لرفاهية المواطن وراحته.
وكان سموه فور وصوله مقر مستشفى محافظة أحد رفيدة، قد أزاح الستار عن لوحة المشروع التذكارية إيذاناً بافتتاح المستشفى ، ثم تجول سموه على أقسام وعيادات المستشفى الذي تبلغ سعته 100 سرير ، بتكلفة إنشائية بلغت 184 مليون ريال ، ويضم مختلف التخصصات الطبية والعيادات والأقسام الإدارية، ثم ناقش سموه مع معالي وزير الصحة عدد من الموضوعات الصحية التي تخدم أهالي المنطقة .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى