حول العالم

إصابة 14 جندياً إسرائيلياً بعملية دهس في القدس.. وحماس تعتبر العملية “فعلاً مقاوماً”

صراحة – وكالات: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 14 جندياً أصيبوا في حادث دهس بسيارة تمت على مرحلتين في القدس المحتلة. وأضافت أن سائق المركبة الذي نفذ العملية انسحب من المكان، وسط فوضى بين الجنود.

وأعلنت شرطة الاحتلال في وقت لاحق بأنه جرى العثور على السيارة التي نفذت بواسطتها عملية ” دهس الجنود” في القدس قرب بيت لحم. وذكرت مصادر إسرائيلية أن الشرطة فتحت تحقيقا بـ “عمل إرهابي” في القدس.

وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إنّها “عالجت ونقلت” إلى المستشفيات 14 شخصًا أصيبوا بجروح جراء الاصطدام الذي حصل في منطقة تضم العديد من المقاهي والمطاعم، بينما قال متحدّث عسكري لوكالة فرانس برس إنّ الجيش على عِلم بهجوم محتمل ارتكبه شخص يقود سيارة في المنطقة.

وفي هذا الإطار، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين خلال مواجهات في مدينة جنين مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبها اعتبرت حركة حماس الخميس عملية دهس جنود إسرائيليين في القدس “فعلا مقاوما” ردا على إعلان خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال الناطق بإسم حماس حازم قاسم في بيان تلقته وكالة فرانس برس “الفعل المقاوم في قلب القدس المحتلة هو رد شعبنا العملي على إعلان صفقة ترامب التصفوية”.

ولم تُعرف على الفور الدوافع المحتملة وراء هذه العملية، لكنها تأتي وسط توترات متصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين بعد إعلان ترمب خطته للسلام في الشرق الأوسط.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى