حول العالم

حصار الميلشيا الانقلابية على تعز يتسبب في إغلاق 468 مدرسة

5553939012b30

 

صراحة – فيصل القحطاني :  تسببت الحرب والحصار التي تخوضها ميلشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على محافظة تعز في إغلاق 468 مدرسة وحرمان أكثر من 250 ألف طالب وطالبة من الذهاب إلى المدارس خلال الفصل الأول من العام الدراسي الحالي 2015-2016م .
وأوضح تقرير صادر عن مركز الدراسات والإعلام التربوي بثته وكالة الأنباء اليمنية اليوم “أن هناك الكثير من التحديات التي تعيق الطلبة من الدراسة استهداف المدارس التي عرضت الطلبة للقتل أو أصابتهم بالرعب”.
واستشهد التقرير بما تعرضت له مدرسة زينب بوادي القاضي حيث قامت ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية باطلاق قذيفة على المدرسة أدت إلى مقتل ثلاثة طلاب .
وأفاد التقرير أن هناك أربع مناطق توقف التعليم فيها تماما منذ بداية العام بسبب الصراع وهي صالة والمسراخ و ذباب والوازعية كما أن هناك أربع مناطق أقل ما يوصف وضع التعليم فيها بالحرج وهي القاهرة و المظفر والمخاء و حيفان, حيث تتراوح نسبة المدارس المغلقة فيها ما بين 60-80 %.
وأشار تقرير مركز الدراسات والإعلام التربوي إلى أن نسبة المدارس المغلقة تصل إلى 29 % أي 468 مدرسة من إجمالي مدارس محافظة تعز البالغ عددها ألف و624 مدرسة حكومية وأهلية مغلقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى