محليات

“الأمن والسلامة” بالقصيم تُحضر “المرحلة الثانية” من خطط الإخلاء بالمدارس

تعليم-القصيم1-535x255

صراحة – القصيم : تنظم إدارة الأمن والسلامة المدرسية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم المرحلة الثانية من برنامج (سلامتي بمعرفتي) حيث سيتم تطبيق خطة إخلاء افتراضية لجميع مدارس المنطقة “بنين ، بنات” ورياض الأطفال في الفترة 22-24/7/1436هـ .
مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية عبدالمحسن بن عبدالرحمن الحربي أوضح أن تطبيق خطة الإخلاء الافتراضية ستتم على مدار ثلاثة أيام في جميع مدارس المملكة، مشيرًا إلى أنه سيسبق ذلك تفعيل الاصطفاف الصباحي وتخصيص الإذاعة الصباحية للأمن المدرسي خلال الأسبوع القادم بكامله، كما ستتولى إدارة المدرسة تنسيق محاضرات وبرامج توعوية ومعارض منوعة في نفس الأسبوع تعنى بالسلامة والأمن المدرسي وإشراك أولياء الأمور بذلك، مشددًا على أهمية رفع تقارير مصورة للفعاليات داخل المدرسة إلى إدارة الأمن والسلامة المدرسية وفق الاستمارة المحددة.
وأشار الحربي إلى أن البرنامج سيتضمن تقديم دورة تدريبية للقيادات التعليمية والأمنية في المنطقة بعنوان “إدارة الأزمات والكوارث” بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة والسلامة المهنية.
يذكر أن خطة الإخلاء ستنفذ في المرحلة الابتدائية يوم الاثنين 22/7/1436هـ، وفي المرحلة المتوسطة يوم الثلاثاء 23/7/1436هـ، وفي المرحلة الثانوية يوم الأربعاء 24/7/1436هـ.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى