مال وأعمال

#الأمن_السيبراني يشارك في ملتقى الهيئة العليا للأمن الصناعي حول حماية الأنظمة الصناعية

 

صراحة – نواف العايد : شاركت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في الملتقى الذي نظمته الهيئة العليا للأمن الصناعي اليوم الثلاثاء 26/10/1439هـ الموافق 10/7/2018م في نادي ضباط قوى الأمن بمدينة الرياض وبحضور ومشاركة المنشآت البترولية والصناعية الخاضعة لإشراف الهيئة العليا للأمن الصناعي.
وقد تناول الملتقى أبرز التحديات والتهديدات والمخاطر الإلكترونية التي تتعرض لها هذه الجهات وآليات التعامل معها وطرق الوقاية منها وكذلك مناقشة التحديات التي تستهدف المصالح الاقتصادية والتشغيلية فيها وتعزيز التكامل الأمني مع جميع الجهات.
وقد تحدث في هذا الملتقى المستشار في الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الدكتور وليد بن محمد الصالح عن دور الهيئة في رصد التهديدات والمخاطر السيبرانية ومشاركة المعلومات بشأنها، بالإضافة لعدد من الأطر والمبادرات التي ستطلقها الهيئة قريبا لتعزيز الأمن السيبراني في المملكة ودعم الحماية لدى الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية ورفع مستوى القدرات البشرية والفنية لديها.
وبعد ذلك قدمت الهيئة ممثلة بمركز الأمن الإلكتروني عرضا عن أهمية حماية الأنظمة الصناعية كجزء من منظومة الجهات الحيوية، كما تم استعراض الحالة الوطنية الراهنة للأنظمة الصناعية وأمنها السيبراني إضافة إلى تقديم إحصائيات وتقارير عن التهديدات والمخاطر الإلكترونية المحدقة بالأنظمة الصناعية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى