محليات

الأمير تركي بن عبد الله :”وسط الرياض على موعد مع تطوير شامل “

وسط الرياض

حور –متابعات :

تنتظر منطقة وسط الرياض، قريبا، جملة من الأفكار التطويرية التي ستنقلها من وضعها الحالي الذي يغلب عليه التقادم والتراجع عن ركب ما تشهده العاصمة من تطور، إلى واجهة حضارية، بحسب تأكيدات أمير المنطقة بالنيابة الأمير تركي بن عبد الله، والذي قال  إن وسط العاصمة، سيصبح واجهة حضارية.

وأشار الأمير تركي بن عبدالله في تصريحاته للصحيفة، إلى وجود العديد من الأفكار والآراء المطروحة لتطوير منطقة وسط الرياض، والمنطقة عموما، في إطار المساعي الرامية للنهوض بالعاصمة من الناحية الاقتصادية، مفصحا أن هذه الأعمال التطويرية سترى النور في القريب العاجل، فيما لفت إلى أن تطوير المنطقة سيشمل بناء مشروع سكني للمواطنين.

وأوضح أمير منطقة الرياض بالإنابة، أن عمليات التطوير التي ستخضع لها منطقة وسط العاصمة، تأتي من منطلقات اقتصادية، كون العاصمة أصبحت حاضنة لكثير من التطورات.

وجاءت تلك التوضيحات من الأمير تركي بن عبدالله، في وقت أقرت فيه الهيئة العليا لتطوير الرياض، أن وسط العاصمة يشهد ظاهرة سلبية من النواحي الأمنية والعمرانية والنقل وحركة المرور والوضع الاقتصادي للقاطنين في تلك المنطقة، مؤكدة تسجيل ارتفاع مستمر في الجرائم.

يذكر أن الهجرة من وسط الرياض أدت إلى خلو المنطقة من السكان وتدهور الحالة العمرانية، مما شجع العمالة الوافدة من الجنسيات المختلفة على استيطانها، وهو ما أدى إلى أن يؤثر كل ذلك سلبا على دور وسط المدينة ووظيفته الرئيسية، وظهور عدد من الظواهر السلبية في العمران والأمن والنقل والمرور بالإضافة إلى الاقتصاد. وتشهد منطقة وسط الرياض، زيادة واضحة مع مرور الوقت في الجرائم، بحسب التقارير الرسمية، حيث تشير التقديرات إلى أنه بمقارنة أعداد الجرائم المسجلة خلال العامين 1430 و1431، تتبين أن زيادة قضايا المسكرات ارتفعت بنسبة 125%، وقضايا السرقات بنسبة 80%.

يشار إلى أن وزارة الإسكان تعتزم إنشاء وحدات سكنية وسط العاصمة الرياض، الهدف منها معالجة الأوضاع الأمنية والاجتماعية التي تعاني منها الأحياء الشعبية وخلق بيئة سكنية جاذبة لسكن السعوديين فيها والحد من التدهور العمراني وسط العاصمة وفقا للوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى