المقالات

الوعد مع سعد.. الحرب الباردة والحرب الساخنة

الحرب البارده التي بدأت بعد الحرب العالميه الثانيه عام ١٩٤٥ م بين الولايات المتحده الامريكيه ممثلة للبراليه الرئس ماليه وبين الاتحاد السوفييتي ممثلاً للشيوعية الاشتراكية واستمرت الحرب البارده حتى عام ١٩٩٩ م بعد ان تم تفكيك الاتحاد السوفييتي وأصبحت امريكا هي القوه العالميه الوحيدة في العالم . الروس لم ينسوا الهزيمة ومرارة التفكك والتمرد من قبل جمهورياتها التي تسارعت الي الانضمام الى الرئس ماليه . طبعا روسيا احتفظت بعضويتها الدائمة في مجلس الرعب بما يسمى مجلس الامن وأصبحت تناكف امريكا بأستخدام حق الفيتو الممنوح للخمس دول أعضاء مجلس الرعب في اي قرار تقدمه امريكا . الدب الأبيض الروسي كان يتماثل للشفاء ويحاول الرجوع الى حلبة المنافسه وفعلاً عاد وبقوه على الساحه الدوليه وعادت المنافسه بين القطبين مرةً أخرى . في الحرب البارده صنعت أنواع مختلفه ومتطورة من الأسلحه الفتاكه ولكن معضمها كان حبيس مخازن المصانع لعدم وجود حروب كبيره تستنفذ هذه الكميات من الأسلحه . وبما ان السياسه لايوجد بها صداقه دائمه ولا عداء دائم إنما المصالح هي التي تجمع حتى الأعداء اذا تحددت اهدافهم ومصالحهم . لذلك ومنذ عام ٢٠٠٠ م بدأ الامريكان والروس والاوربيون اجتماعاتهم لتحريك سوق الأسلحه على ان لا تتضرر دولهم وشعوبهم . طبعاً المسلمين هم الأعداء التقليديون لهذه الدول وبدئت بعض المنظمات التي اوجودها واستخدموها ثم أهملوها مثل القاعده بالقيام بعمليات ضد مصالحهم . فكان هنالك سبب مقنع لبدء حرب ساخنه وكان لهم الأهداف التاليه :-

١- ايجاد حجج وأسباب قويه يكسبون بها تأييد شعوبهم لشن هذه الحرب الساخنه بل ونأيدها نحن الشعوب المغفله بالترغيب او الترهيب فقاموا بأفتعال احداث ٩/١١ فأخذت امريكا قرار الحرب ضد الارهاب في منابعه وأيدها حلفائها جميعاً وكانت هذه الانطلاقة الاولى للحرب الساخنه.

٢- تم الاتفاق ان تشن امريكا حرب سريعه ضد القاعده وطالبان للأثبات للعالم انهم بدئوا بالمتهم الاول وهذه الحرب طبعاً بالتنسيق مع بن لادن وملا محمد عمر قادة الارهاب والمرتزقه.

٣- بدئو بحمله اعلاميه ضد صدام حسين وقدموا تقارير كاذبه بأمتلاك العراق أسلحة دمار شامل وتم إقناع دول جوار العراق ان بقاء صدام حسين خطر يهدد الأمن والاستقرار في المنطقه ولابد من التخلص منه وتشكيل حكومه ديموقراطيه في العراق . كان هنالك بعض المعارضات من دول مثل الصين وبعض دول امريكا الجنوبيه . في هذه الأثناء تم جمع خونة العراق من المجوس وحتى بعض السنه ووعدوهم بالأموال والمناصب وتم اجتياح العراق وتدمير وتسريح أقوى جيش عربي في المنطقه وكانت هذه بداية الحرب الساخنة.

٢- الخطه الثانيه هي استقطاب بعض الدول التي تحمل حقد وكراهيه ضد العرب وبالأمكان الأستفاده منها فتم أختيار حليفتهم الاولى في المنطقه إسرائيل والمجوس الأيرانيين وتركيا ومركز قطر واقزامه المغفلين ومن المنظمات الارهابيه حركة حماس و الاخونجيه في مصر وحزب آلات والميليشيات المجوسيه في العراق امثال الجحش الشعبي لأستخدامهم لتنفيذ المهام القذره في المنطقه .

٢- خرجت علينا وزيرة خارجية امريكا السيده كوندليزارايس عام ٢٠٠٤ م وأخرجت خارطه لتقسيم الشرق الأوسط وسمتها بالشرق الأوسط الجديد يتم خلال نشر الفوضى الخلاقه وجلب الديموقراطيه والحريه والتخلص من الدكتاوريات .

٣- أندفعت بعض الشعوب العربيه بعد التغرير بها للتخلص من قياداتها فيما يسمى بالربيع العربي عام ٢٠١١ م نتج عنه تدمير اربع دول عربيه تعاني من الحروب حتى يومنا هذا العراق وسوريا وليبيا واليمن واستغلت دول الظلم هذا الصراع وجلبت اسلحتها ومعداتها العسكريه للأقتتال واستغلت خونة الاوطان والمرتزقه ومليشيات الارهاب والاموال السائبه لمركز قطر لمواصلة الحرب الساخنه على الاراضي العربيه .

٤- حرب اليمن هي ايضاً حرباً ساخنه بين قوى الظلام والظلال الذين اختطفوا السلطه الحوثيين بمسانده من اسيادهم المجوس في طهران وبين قوى السلام الداعمه للشرعيه والراغبة في جلب السلام والاستقرار للشعب اليمني .

٥- سوريا وما ادراك ماسوريا . سوريا الآلام . سوريا المآسي والمعاناه والتشرد لشعب كامل . اجتمعت فيها قوى الشر والضلال من جميع دول العالم تقودهم امريكا وروسيا استخدمت فيها انواع الاسلحه المحرمه دولياً التي لم تستخدم في اي حروب أخرى عبر التاريخ . إنها حرب ساخنه بمعنى الكلمه .

٦- الحرب العراقيه منذ عام ٢٠٠٣ م التي لم تتوقف الى يومنا هذا . ماذا نسميها ايها السيدات والساده اليست حرب ملتهبه ساخنه تحالفت فيها قوى الشر من الصليبيين والمجوس للقضاء على اهل السنه وكل من ينتمي الي الاسلام .

٧- ماذا جرى ويجري في ليبيا . تحالفت الدول الغربيه على الارض الليبيه بدعوى تحرير الشعب الليبي والهدف هو خيرات ليبيا ونفطها . ثم اعطي الضوء الاخضر للمجرم صاحب الفكر المنحرف الاخونجي قردوغان تركيا لقتل وتدمير ماتبقى في ليبيا بالتحالف مع الخائن الضعيف المرجف المهزوز الاخونجي فايز السراج الذي يحاول الان الهرب عندما تأكد ان ايام قردوغان ومرتزقته محدوده وسوف ينسحبون مخذولين مذلولين بأذن الله بأيدي ابطال ليبيا احفاد الشهيد عمر المختار . اتمنى ان لايسمح للخائن السراج بالهرب وان يتم قتله و صلبه هو وجميع خونة ليبيا . هذه هي الحروب الساخنه انما مايجري بين امريكا وايران ليست حرباً بارده . لأنه لايوجد اي مقارنه بين القوتين بل هو الفأر امام الفيل . والخص قولي بأن الحرب البارده انتهت عام ١٩٩٠ م ومانشهده ونعيشه اليوم حروب ساخنه تفوق سخونتها الحروب العالميه في القرن الماضي

الدكتور/ سعد عبدالعزيز العودة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى