مال وأعمال

هيئة المحاسبين تصدر نشرة توضيحية لآثار انتشار كورونا على إعداد القوائم المالية ومراجعتها

صراحة – الرياض : أصدرت الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين نشرة توضيحية لآثار انتشار فيروس كورونا( كوفيد-١٩) على إعداد القوائم المالية ومراجعتها.

وأوضحت أن ما ورد في هذه النشرة من تنبيهات ينطبق على إعداد القوائم المالية ومراجعتها سواء كانت المنشأة تطبق النسخة الكاملة للمعايير الدولية، أو المعيار الدولي للتقرير المالي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الهيئة  أنها تتابع وبشكل آني ما يصدر عن المجالس الدولية (مجلس معايير المحاسبة الدولية، ومجلس معايير المراجعة الدولية) التي تعتمد الهيئة المعايير الصادرة منها. كما تتابع أيضا ما يصدر عن عدد من الجهات العالمية ذات الاهتمام المتخصص بالمحاسبة والمراجعة.
كما أكدت الهيئة أنه حتى تاريخه لم يصدر أي إعفاء أو تعديل في متطلبات المعايير. وكل ما صدر حتى تاريخه يُذكّر بمتطلبات المعايير ويؤكد على وجوب الالتزام بها، والتي تشتمل على عدد من المتطلبات في حالات عدم التأكد وفقا لظروف كل منشأة. وتم إعداد هذه النشرة في نفس سياق التذكير بأهم الموضوعات، ولا تعد في ذاتها استشارة مهنية، ولا تتحمل الهيئة أي مسؤولية عن قيام أو الامتناع عن قيام المحاسبين بأي إجراء يتعلق بإعداد القوائم المالية أو مراجعتها في ضوء ما ورد في هذه النشرة. ويمكن للجميع تصفح النشرة من خلال الرابط التالي : اضغط هنا، ولتحميل النشرة بصيغة (بي دي إف) اضغط هنا.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى