محليات

“تراحم” والراجحي المالية توقعان اتفاقية موحدة لتأسيس صندوق استثماري وقفي

صراحة – الرياض : وقعت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” اليوم اتفاقية موحدة لتأسيس صندوق استثماري وقفي مع شركة الراجحي المالية، الذي يهدف إلى إطلاق وحدات وقفية خاضعة لإستراتيجية الاستثمار من قبل الهيئة العامة للأوقاف بما يحقق الدعم لجهود المملكة تجاه تعزيز دور القطاع غير الربحي وفق رؤية 2030.
ومثل “تراحم” في هذه الاتفاقية الأمين العام صقر بن محمد القرني، فيما مثل الراجحي المالية الرئيس التنفيذي وليد بن حمد الراشد الحميد.
ويندرج ضمن سياسة الاتفاقية للصندوق العديد من المسؤوليات المشتركة تتضمن تحديد الالتزامات للأطراف المعنية والاتفاق على سياسة الصندوق بشأن توزيع أرباح الصندوق القابلة للتوزيع للجهات المستفيدة وتحديد النسبة المئوية على ضوئها، كما اتفق الطرفان على تأسيس مجلس إدارة الصندوق “مجلس النظار” وتعيين 6 أعضاء.
وبين الأمين العام لتراحم أن تأسيس الصندوق الاستثماري الوقفي يدعم جهود القطاع غير الربحي في تأسيس الاقتصاد الاجتماعي، الذي يتطلب مساهمة القطاع من 0.3 % إلى 5 % من الناتج المحلي ورفع نسبة المشروعات التنموية من 7% إلى 33 %.
كما أطلقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم في وقت سابق عدة برامج مشتركة مع جهات حكومية وخاصة في إطار سعيها لتعزيز العمل التكاملي مع الشركاء كافة ، بوصفه ركيزة إستراتيجية في زيادة توسع المشاريع التنموية وتقديم الدعم الإنساني للمستفيدين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى