الاخبار الرياضية

الأمير عبدالله بن مساعد يرأس اجتماع الـ 30 لوزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون

2016-04-06_175159

 

صراحة – فيصل القحطاني :  رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم الاجتماع الـ 30 لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في فندق “الريتز كارلتون” بمدينة الرياض.
ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في مستهل الاجتماع بإخوانه أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس ببلدهم المملكة العربية السعودية , شاكراً لهم تلبية الدعوة لهذا الاجتماع وسعيهم لخدمة شباب أبناء دول المجلس والعمل على تسريعِ وتيرة التعاون وخطوات التكامل بما ينسجم مع رؤية أصحاب الفخامة والسمو قادة دول المجلس و يحقق تطلعات الشباب ويسهمُ في تعزيزِ البرامج المشتركة ويؤكد روح الوحدة والأخوة والترابط بين دول المجلس.
وقال سموه: “شبابنا مصدرُ فخرٍ واعتزازٍ لنا بما يملكونه من قدرات ومواهب وإمكانات ونجاحات متعددة في كل المجالات ، وهذا يحفزنا لبذل المزيد من العمل والخروجِ بتوصيات واضحة وبرامج نوعية وجاذبة تواكبُ متغيرات المرحلة وتحدياتها وتساعدهم على مواجهة كل من يسعى لاستهدافهم أو التأثيرِ عليهم، ” مؤكداً حاجتهم لبرامج تتعايش مع واقع الشباب وتلبي اهتماماتهم وتحقق رغباتهم ، وهذا يتطلب العمل على إشراكهم في إعداد هذه البرامج وتصميمها.
وأشار أن الاجتماع سيضع الآليات المناسبة لتنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتشجيع العمل التطوعي في دول المجلس التي أقرها المجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين، وما حملته هذه الرؤية من أبعاد متعددة لتعزيز مسيرة العمل المشترك بين دول المجلس لتحقيق تطلعات أصحاب الجلالة والسمو ، وبالأخص اهتمامهم بالشباب وتلبية احتياجاتهم , مؤكداً أن ذلك ما يأملون العمل من أجله وتجسيده واقعاً ملموساً.
ورفع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في ختام كلمته الشكر لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر على حسن الاستضافة والتنظيم للاجتماع الـ29 لوزراء الشباب والرياضة, كما شكر معالي وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح العلي على الإدارةِ الموفقة للاجتماع .

ثم ألقى رئيس قطاع الإنسان والبيئة بالأمانة العامة الدكتور عادل الزياني كلمة معالي الأمين العام رحب فيها بالحضور في افتتاح الدورة الثلاثين, رافعا أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لما تلقاه مسيرة العمل الخليجي المشترك من دعم ومساندة ورعاية لكل ما من شأنه تحقيق مزيد من التعاون والترابط والتكامل, سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ المملكة العربية السعودية وطناً آمناً ومستقراً ويكلل جهود قيادته الحكيمة لتحقيق المزيد من التطور والنماء والازدهار .
وأكد الزياني أنه تنفيذاً لتوجيهات أصحاب السمو قادة دول المجلس تولت الأمانة العامة تنظيم 5 ورش عمل نوقشت فيها قضايا الشباب وهمومهم وتطلعاتهم , وتم رفع نتائج تلك الورش إلى القادة حيث وجهوا بإحالتها إلى اللجان الوزارية المعنية لأخذها بعين الاعتبار عند رسم السياسات المتعلقة بالشباب .
وأشار الزياني إلى أن الأمانة تستعد لتنظيم الورشة السادسة التي ستقام في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب تحت عنوان “الأمن في عيون الشباب”.
ثم بدأت الجلسة المغلقة لمناقشة جدول أعمال الاجتماع.
عقب الاجتماع تحدث سمو الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز عن أنه تمت مناقشة رؤية خادم الحرمين الشريفين للعمل التطوعي بدول المجلس، وأوصى الوزراء بتفعيل هذه الرؤية من خلال وضع برامج فاعلة لترجمتها واقعاً، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية ستقدم بالتنسيق مع دولة قطر لتقديم مقترحاً بهذه البرامج خلال الأسابيع الثلاث القادمة، ليتم اعتمادها من الدول الأعضاء وتنفيذها بشكلٍ عاجل.
وأشار سموه إلى أنه جرت مناقشة تفعيل الرياضة المجتمعية في دول المجلس كونها ترتبط بالمجتمع بعيداً عن الرياضة التنافسية وسيتم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بصحة المجتمع لبلورة برامج ومناشط محققة لها.
من جانبه قال الدكتور عادل الزياني “أنه تم اعتماد عدد من البرامج من أهمها مبادرة لتنظيم برنامج تطوعي إغاثي خلال هذا العام تنظمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمملكة وبمشاركة الدول الأعضاء”, إلى جانب الموافقة على وضع استراتيجية تطوعية شبابية تشرف عليها لجنة وزراء الشباب، وكذلك الموافقة على البرامج المتعلقة بالدول الصديقة خاصة المملكة الأردنية الهاشمية ومملكة المغرب، والموافقة على تكوين لجنة إعلامية تضاف إلى لجان المجلس الثلاث تهتم بالبرامج والفعاليات الشبابية المشتركة بين الدول الأعضاء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى