محليات

قوات الأمن تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن لأداء طواف الوداع

1_2008831_87

صراحة – المشاعر المقدسىة : أكملت قوات الأمن استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام , أثناء تفويجهم لأداء طواف الوداع في يومي الثاني عشر والثالث عشر , عبر العديد من الخطط المرورية والأمنية التي تهدف لراحتهم وسلامتهم.
وأوضح قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء يحي بن مساعد الزهراني أن الخطط المعدة لاستقبال الحجيج تتضمن تنسيق عالي مع كافة الجهات المعنية لمتابعة الحشود المتوجهة للمسجد الحرام , والعمل على إعطاء المعلومات الخاصة بتلك الأفواج سواءً الطرقات أو الأبواب , مفيداً أنه تم تخصيص عدد من أبواب الحرم للدخول فقط وأخرى للخروج , وتم وضع عدد من الإشارات الضوئية المحددة لذلك.
وبين اللواء الزهراني أنه سيتم متابعة حركة الحجيج في المسجد الحرام بواسطة (1167) كاميرا معنية بأمور المراقبة التلفزيونية , مرتبطة مباشرة بغرفة العمليات وبشاشات المراقبة , من أجل متابعة الأوضاع والوقوف على أداء المهام والعمل الرامية لتوفير أقصى درجات الراحة والأمن لهم ، مؤكداً أن العمليات بالمسجد الحرام مرتبطة بغرفة العلميات والسيطرة بالأمن العام ومع بقية الجهات ذات العلاقة , لافتاً إلى وجود خط ساخن بين قيادة القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام مع قيادة طيران الأمن العام.
وأشار قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام إلى أنه يوجد متابعة للقضايا الأمنية وخاصة قضايا النشل والسرقة سواءً بين فئة الرجال أو النساء بالمسجد الحرام , مشيراً إلى أن هناك عمليات متابعة للقضاء على هذه الظواهر الأمنية الجنائية من خلال الدوريات الأمنية بالمسجد الحرام الرسمية والسرية.
وطالب اللواء الزهراني كافة مرتادي المسجد الحرام بالتعاون مع منفذي الخدمات وخاصة رجال الأمن والتقيد بالضوابط والتعليمات بجميع المواقع بالمسجد الحرام , والبعد عن المواقع التي تشهد كثافة كبيرة , مشدداً على ترك الأمتعة الخاصة خارج المسجد الحرام.
من جانبه بين مساعد شؤون العمليات بالأمن العام اللواء سعد بن حسن الجباري أنه سيتم بدءاً من يوم غد تحويل حركة السير في جميع الطرق المحيطة بالمسجد الحرام في اتجاه واحد كطريق أم القرى وشارع إبراهيم الخليل وطريق جبل الكعبة وأنفاق السد ونفق السوق الصغير , لإعطاء الفرصة لحجاج بيت الله الحرام في سهولة الدخول والخروج من المشاعر المقدسة والمسجد الحرام.
وفي ذات السياق أوضح مدير إدارة دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة العقيد سعيد بن سالم القرني أنه تم توزيع دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة على عدد من التشكيلات والخطوط الميدانية المتقدمة حيث تم نشر ( 984 ) فرقة أمنية رسمية وسرية بقيادة ( 32 ) ضابطاً ميدانياً يعملون على مدار الساعة , لافتاً النظر إلى أن انتشار الفرق الأمنية يخضع إلى توزيع مدروس حيث تم تجزئة العاصمة المقدسة إلى ثمان مناطق وجزئت المناطق إلى مربعات تدار من خلال غرفة عمليات عالية التجهيز.
وبين أن المهام المنوطة بدوريات العاصمة المقدسة خلال اليومين القادمين تتضمن تقديم العون لحجاج بيت الله الحرام ومساندة الجهات الحكومية الأخرى , ومنع الظواهر السلبية , مع إحكام السيطرة الأمنية على مختلف المحاور والأحياء وحفظ الأمن والنظام .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى