حول العالم

إسرائيل تقصف أكثر من 100 هدف في غزة من عمليتها العسكرية

صراحة – وكالات :

قصفت إسرائيل اليوم الثلاثاء أكثر من 100 هدف في غزة في اليوم السابع من عمليتها العسكرية على القطاع، وذلك رغم وصول الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله إلى المنطقة.

ونفذت الطائرات والسفن والمدفعية الإسرائيلية قصف أهداف شملت العديد من منصات إطلاق الصواريخ وأنفاق ومنازل قال الجيش الإسرائيلي إنها تمثل “مخابئ” أو “مراكز قيادة” لقادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس). كما أطلق الفلسطينيون 20 صاروخا، على الأقل، على الجانب الإسرائيلي منذ ليلة أمس الاثنين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة وصل إلى القاهرة مساء أمس الاثنين، ومن المتوقع أن يواصل جولته لتشمل القدس ورام الله حيث سيعقد محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وقد ذكرت الإذاعة الإسرائيلية نقلا عن مسؤولين بالحكومة أن نتنياهو اجتمع في وقت متأخر أمس مع تسعة من كبار وزرائه لبحث اقتراح هدنة مصري، ولكن دون التوصل لقرار.ووصلت حصيلة القتلى من الجانب الفلسطيني منذ بدء القصف 110 شخصا، بحسب بيانات وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حماس في غزة، فضلا عن مئات المصابين. وعلى الجانب الآخر، قتلت الصواريخ الفلسطينية ثلاثة إسرائيليين، وأفادت سلطات الإنقاذ بأنه جرى علاج 250 إسرائيليا، بينهم مصابون بصدمة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى