محليات

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يصل إلى سراييفو

2016-05-06_173720

 

صراحة – محمد المحسن :  وصل معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والوفد المرافق له اليوم إلى سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك لافتتاح ندوة “المراكز الإسلامية في الغرب” يوم غد السبت إلى جانب وعقد عدة اجتماعات ولقاءات مع الشخصيات الإسلامية والعلماء والدعاة ورؤساء المراكز والجمعيات الإسلامية في سراييفو ومن ثم افتتاح مؤتمر “الأسرة المسلمة.. الحقوق والواجبات” في يومي 2-3 /8/ 1437 هـ بالتعاون مع المشيخة الإسلامية في البوسنة.
وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار سراييفو سفير خادم الحرمين لدى سراييفو هاني عبدالله مؤمنة ومدير مكتب رابطة العالم الإسلامي في سراييفو رحمة الله نذير قارئ ومسئول شئون العلاقات الدولية في رئاسة المشيخة الإسلامية الدكتور وسيم صبحي ورئيس القسم القنصلي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في سراييفو راجح العتيبي .
وأبان معالي الدكتور عبدالله التركي أن الرابطة ستعقد في سراييفو ندوة بعنوان “المراكز الإسلامية في الغرب” حيث ستناقش الندوة المراكز الإسلامية في الغرب والتحديات أمام المراكز الإسلامية في الغرب والأولويات أمام المراكز الإسلامية في الغرب لافتا أن الرابطة بالتعاون مع المشيخة الإسلامية في البوسنة ستنظم مؤتمراً بعنوان “الأسرة المسلمة.. الحقوق والواجبات” وسيناقش موضوع الأسرة في المجتمع المعاصر والحياة الزوجية في المجتمع المسلم.
وأفاد معاليه أن الرابطة ستنظم بالتعاون مع جامعة اوفيديوس في مدينة كونستنتا الرومانية ندوة بعنوان “الإنسان في رسالة الإسلام” وذلك لمناقشة نظرة الإسلام للإنسان وقيم التعايش في الإسلام والثقافات الأخرى مؤكدا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- حريص كل الحرص على دعم المناشط الإسلامية التي تحقق وحدة الصف الإسلامي مبينا أن الرابطة تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف بعقد المؤتمرات والندوات والمناشط الإسلامية منها إبراز القيم الإسلامية السمحة وترشيد الخطاب الديني وتوسيع آفاق الحوار والتعايش السلمي ومحاربة الإرهاب والتصدي لجميع وسائلة من خلال إلقاء الضوء على طريقة تعامل الإعلام معه، وتقديم رؤية استراتيجية إعلامية معاصرة للتصدي له.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى