محليات

مجلس جامعة الملك فيصل يقر حوافز جديدة للطلبة المتفوقين في برامج الانتساب المطور

جامعة الملك فيصل

صراحة – نواف العايد : أقر مجلس الجامعة في جلسته الثامنة للعام الدراسي 1435ه/1436هـ تعديل حوافز الطلبة المتفوقين في برامج الانتساب المطور لتشمل خصم 50% من الرسوم الدراسية لمن يحصل على معدل تراكمي ( 4.9 ) فأعلى من خمسة في سنة دراسية واحدة، ويكون الخصم للفصل الذي يلي استحقاق الطالب لهذا الخصم.

وقد أوضح سعادة عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبدالله بن عبدالوهاب الفريدان أن هذا التعديل جاء بناء على توجيه سعادة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري  لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد ودعوته إلى ضرورة دراسة مقترح تقدم به الطلبة خلال اللقاء السنوي الذي عقدته العمادة مع نخبة منهم.

وأضاف سعادته أنه تم دراسة المقترح في مجلس العمادة، وبعدها تم الرفع لمجلس الجامعة الذي قام بدوره بالموافقة على هذا المقترح.

وبين عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد أن العمادة أنشأت أيقونة خاصة بهذه الحوافز، حيث يستطيع الطالب الاستعلام عن مدى استحقاقه لها، كما سيتم في القريب العاجل تحديث الأيقونة بالمميزات الجديدة، مشيرًا إلى أنه وحسب النظام  لا يجوز الجمع بين هذه الحوافز.

يذكر أن مجلس الجامعة قد أقر مسبقاً حوافز للطلبة المتفوقين الذين يحصلون على معدل تراكمي امتياز خلال السنة الدراسية تشمل صرف مكافأة سنوية مقدارها ألف ريال، أما ميزة الخصم فسوف تقتصر على من يحصل على معدل تراكمي ( 4.9 ) فأعلى خلال السنة الدراسية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى