محليات

الزهراني: إيجاد تخصصات تقنية جديدة يعتمد على المسح الميداني

00

 

صراحة-متابعات: كشف نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد الزهراني عن توجه الكليات التقنية لإيجاد تخصصات تخدم واقع سوق العمل بشكل حقيقي، مبينا أن المؤسسة لها حضور في مختلف المدن والمحافظات، والبرامج التي تقدمها الوحدات التدريبية تخدم المجتمع، وهناك برامج اجتماعية كصيانة المنازل وغيرها. كما أن للمؤسسة دورا كبيرا في تطبيق برامج المسؤولية الاجتماعية.

وبين خلال إطلاقه أمس فعاليات الملتقى الربيعي التقني السادس بمحافظة حفرالباطن؛ أن المؤسسة تعمل في حراك مستمر سواء العمل على تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل أو التوسع في تخصصات قائمة، ولكن بالعودة إلى واقع السوق، وهو ما يعني مسحا ميدانيا ودراسة ميدانية، ومتى ما ظهرت أن هناك حاجة لأحد التخصصات فإن المؤسسة لديها مرونة في هذا المجال.

وعن وجود مدينة صناعية قرب السكة الحديد من محافظة حفر الباطن قال إن المؤسسة تعمل الآن على عقد برامج شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص، لتنفيذ برامج تخصصية تفي بمتطلبات الشركات، وهذا النموذج من التدريب قائم، وإن كانت المدينة الصناعية لديها احتياج في تخصصات معينة، فيتم التواصل مع القطاعات المشاركة في المدينة الصناعية لتنفيذ برامج خاصة تخدم متطلبات الشركات فيها.

الشرق

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى