الاخبار الرياضية

الراجحي بطلاً لرالي جدة الصحراوي 2015

000-4844851051430654830799

 

صراحة – واس : توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي جدة الصحراوي 2015 ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ، سائق الراليات يزيد الراجحي بلقب رالي جدة الصحراوي 2015 .
ونجح الراجحي بالمحافظة على لقبه في النسخة الثانية من الرالي بعد أن حسم المركز الأول مع ملاحه الألماني تيمو غوتشالك في ختام المرحلة الأخيرة التي أقيمت بين منطقتي البريكه وخليص بجدة أمس وتوسيعه للفارق إلى 35 دقيقة و40 ثانيّة مع صاحب المركز الثاني الإماراتي يحيى بلهللي ومساعده خالد الكندي، فيما تمكن منيف السلماني من تصدر فئة (T2) وتحقيقه المركز الثالث على الترتيب العام.
وسجل سائق ذوي الاحتياجات الخاصة فهد العبداللطيف الذي شارك لأول مرة مركزاً متقدماً ومشاركة مميزة، بعد أن تمكن من تحقيق المركز السابع في فئة (T2)، بمساعدة ملاحه عمر اللاحم ، حيث حظي بتكريم راعي الحفل نظير مشاركته الفاعلة هذا العام .
وضمن فئة الدراجات الناريّة أكمل عبدالمجيد الخليفي سيطرته بتحقيقه لأسرع الأزمنة بعدما تفوق على منافسيه بفارق 9 دقائق و13 ثانيّة، فيما نال سلطان المسعود المركز الثاني.
من جهته أكد الأمير سلطان الفيصل أن المكسب الحقيقي والكبير للرالي هو وصول جميع المتسابقين بالسلامة ، معبراً عن فخره واعتزازه بالنتائج التي حققها الرالي والتطور الملحوظ في أداء السائقين على الأصعدة كافة.
وأضاف : “هناك بعض الحوادث والأعطال التي حصلت لعدد من السائقين وهذا يعتبر أمراً طبيعياً بالنسبة لعالم الراليات، فصعوبة المراحل التي تحدث عنها السائقون أعطت تحدياً كبيراً أمامهم، وهو الأمر الذي سيزيدهم خبرة في قادم المشاركات ويعتبر محكاً حقيقياً لهم”.
وعبر سموه عن فخره بما تحقق في هذه النسخة , مؤكداً أنهم سيعملون على إدراج الرالي للدولية ، كاشفاً أن لديهم خططاً مستقبلية لتطوير رياضة المحركات بشكلٍ كامل.
وأضاف: “سنعمل على إضافة رالي آخر في المنطقة لإضافته لسلسلة الراليات لدينا ليكون خطوة نحو بطولة المملكة للراليات، بالإضافة إلى مهرجان السباقات السعودية الذي سيظفي المزيد من الخطوات التطويرية العام المقبل”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى