محليات

الشؤون الاجتماعية في مكة : أولوية المنح السكنية لذوي الاحتياجات

9e6b2e07-3e51-447a-9d5e-6f9e47c2b431

صراحة – متابعات : نفى مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي أي نقص في الكوادر الوظيفية على اختلاف مهامها وتعدد اختصاصاتها الإدارية والفنية والصحية، مستدركا: إلا أننا نطمح في المزيد وصولا إلى رضى النزلاء وأسرهم.
وأكد آل طاوي أن الإدارة ناقشت هذا المحور خلال الاجتماع مع مديري الإدارات والفروع التابعة لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطفة مكة المكرمة بهدف تحسين الأداء للأفضل.
وحول إعادة أكثر من 22 ألف طلب منحة سكنية لذوي الاحتياجات الخاصة من قبل البلديات قال: الوزارة ترفع للبلديات والأمانات بطلبات للمسجلين من ذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتم منحهم أرضا كغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة من سائقين وعاملات منزليات ولكن بعد تحويل الأمر لوزارة الإسكان لازلنا نترقب منحهم هذه المنح السكنية حيث وعد وزير الإسكان بأن ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الأولويات في المنح السكنية في المناطق.
وكان مدير الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة زار عددا من الإدارات التابعة للوزارة في الطائف قبل اللقاء الذي عقد مع مديري الإدارات والفروع التابعة للوزارة في منطقة مكة المكرمة، حيث ناقش جدول الاجتماع العديد من المواضيع يأتي في مقدمتها نقص الكوادر الوظيفية على اختلاف مهامها وتعدد اختصاصاتها الإدارية والفنية والصحية والمساندة، فيما تم التطرق لزيادة الدعم المالي للفروع الإيوائية وذلك فيما يتعلق بالميزانيات المخصصة للمراكز والدور الإيوائية كالكسوة والأنشطة المختلفة.
وشدد آل طاوي على خطط الطوارئ والإخلاء ومهام اللجان المسؤولة عن ذلك ومايتعلق بها من مستلزمات الأمن والسلامة والشروط والمواصفات المدرجة في العقود، فيما اقترح المجتمعون أن يكون هناك وحدة للمتابعة الإدارية في فروع الوزارة من أجل القيام بالمهام المطلوبة وإنشاء وحدة للحاسب الآلي وتفعيل الحكومة الإلكترونية في جميع الفروع، كما نوقشت المشاركة في وضع الشروط والمواصفات الخاصة بالإعاشة والعناية الشخصية. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى