محليات

الإعلان عن آخر موعد للتقديم على جائزة سنديان للابتكار الاجتماعي

صراحة – الرياض : أعلنت لجنة جائزة سنديان للابتكار الاجتماعي، إحدى مبادرات مركز أسبار للبحوث والدراسات، أن آخر موعد لاستقبال طلبات الترشح للجائزة في نسختها الثانية سيكون يوم 1 يناير 2023، داعيةً أصحاب المبادرات والمشاريع إلى التقديم على الجائزة من خلال الموقع الإلكتروني على الرابط التالي: https://www.sendianaward.org/apply2 .
وأشارت إلى أنه سيتم إعلان الفائزين ومنحهم الجائزة المالية وتكريمهم بوسام روَّاد الابتكار الاجتماعي في الحفل السنوي لمنتدى الابتكار الاجتماعي والذي يقام بالرياض في 15-16 فبراير القادم.
وتهدُف الجائزة إلى تشجيع الابتكار الاجتماعي كإحدى الأدوات المهمة لحل التحديات الملحة، وتكريم المبادرات الاجتماعية وروَّاد الأعمال الاجتماعيين، وتعزيز مستهدفات رؤية المملكة 2030 في دعم الابتكار، وتحفيز القطاعات الثلاثة (الحكومي والخاص وغير الربحي) للمساهمة والإبداع في العمل الاجتماعي.
وتعتمد الجائزة على عدة معايير منها: أصالة الفكرة وإبداعها، والنضج المؤسسي والحوكمة والاستدامة، والانتشار والشمول، والأثر الاجتماعي والاقتصادي، ويتفرع عن هذه المعايير العامة معايير فرعية ومؤشرات أداء تفصيلية، حيث يصاحبها منتدى الابتكار الاجتماعي، الذي يُعقد سنويا ويجمع قادة الجهات والمشاريع الاجتماعية والممارسين من أنحاء العالم للتواصل وتبادل الأفكار في مجالات الابتكار والاستثمار الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى