محليات

الإعلان عن تعاون بين #التحلية و #جامعة_أكسفورد خلال مؤتمر #الابتكار_في_صناعة_التحلية

صراحة – جدة: أعلن الخبير في جامعة أكسفورد الدكتور مايكل مبوغورو، خلال مشاركة الجامعة لأول مرة في أعمال مؤتمر “الابتكار في صناعة التحلية”،المقام حالياً بجدة , أن الجامعة تخطط للتعاون مع الأكاديمية السعودية للمياه، التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، لتطوير وإقامة دورات قصيرة المدى، تختص بالابتكار وتحلية المياه والاستدامة.

وقدّمت الجامعة خلال المؤتمر، ورقة عمل حول «إدارة التكنولوجيا المبتكرة والسيناريوهات القائمة على الملكية الفكرية» التي ركزت على موضوعات الابتكار والترخيص والتسويق.

وتطرقت إلى دور الابتكار المؤسسي في ريادة الأعمال، مع التركيز على كيفية إدارة الشركات لإنشاء أفكار جديدة داخل فرق العمل، حيث تناولت الجلسة تقييم وتسويق الملكية الفكرية، وإمكانية استخدامها من قبل كيان آخر من خلال اتفاقية الترخيص. وأضاف مبوغورو: «شرحت كيفية العثور على الأسواق، مستشهدًا بدراسة حالة ناجحة لنقل تكنولوجيا أكسفورد إلى السوق».

يذكر أن جامعة أكسفورد العريقة أثرت الجلسات العلمية للمؤتمر بخبراتها في صناعة تحلية المياه، عبر مشاركة نخبة من كوادرها الخبراء والأكاديميين كتأكيد على أهمية المؤتمر الذي تستضيفه السعودية للمرة الثانية بمشاركة أكثر من 300 متخصص وباحث ومبتكر محلي ودولي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى