حول العالم

الإمارات: تقديم اللقاح لأكثر من 71% من إجمالي سكان الدولة

صراحة – وكالات :  اوضحت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في  دولة الامارات عن تقديم اللقاح لأكثر من 71% من إجمالي سكان دولة الإمارات حتى الآن وهو ما يمثل نسبة 91.8% من الفئة المؤهلة.

وقالت المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة: اتخذت الجهات المعنية جميع الإجراءات اللازمة لاسيما ما يتعلق منها بالحلول التقنية على أعلى مستوى، لضمان فاعلية ⁧ #تطبيق_الحصن⁩ على الدوام وذلك في إطار الجهود المبذولة لحماية الصحة والسلامة العامة في مواجهة الجائحة.

واضافت : نود أن نؤكد أن #تطبيق_الحصن يعمل حالياً بكفاءة وفاعلية كالمعتاد ويمكن لجميع المستخدمين الحصول على نتائج فحوصات مسحة الأنف PCR وفحص الدم بتقنية الليزر DPI وحالة التطعيم من خلاله كما نلاحظ أن بعض الأشخاص قد يصرون على أخذ جرعات لقاح #كوفيد19 أكثر من الموصى بها وهو ما يتعارض مع رأي الأطباء الأمر الذي قد يعرضهم لمضاعفات صحية غير مرغوبة.. لذا ننصح الجميع بالالتزام برأي الطبيب المعالج، وذلك حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

وتابعت : السلالات المتحورة هي نسخة من الفيروس تضم مجموعة من الطفرات الجينية، وهو أمر متوقع لفيروسات #كورونا على مدى سنوات وتم تسجيل عدد كبير من التحورات لفيروس سارس كوفي2 المسبب لمرض ⁧ #كوفيد19⁩ أغلبها لم يسبب تغييراً في خصائص الفيروس ولا يشكّل خطورة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى