محليات

الإيسيسكو تبحث سبل توفير الآليات المناسبة لضمان التعددية الثقافية

صراحة – الرياض:

أكّد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، أن المنظمة تضع قضايا التنوع الثقافي في صلب اهتماماتها، وتولي أهمية كبيرة لقضايا الحوار الحضاري ضمن رؤيتها الجديدة وخطتها الإستراتيجية، ونفّذت في هذا الإطار مبادرات عديدة من أجل تعزيز قيم التعايش بين أبناء الثقافات المتنوعة وترسيخ ثقافة الحوار.

واستعرض الدكتور المالك في كلمة ألقاها عبر تقنية الفيديو، خلال افتتاح الاحتفالية التي نظّمها الملتقى القطري للمؤلفين في الدوحة في موضوع ” الكتابة والتأليف، سفراء الثقافة لتعزيز التنوع الثقافي،” ما قامت به الإيسيسكو لتعزيز التنوع الثقافي واستدامة الحق في الثقافة للجميع، وتوفير الآليات المناسبة لضمان التعددية الثقافية المنشودة.

كما جدّد دعوته المنظمات الدولية والهيئات الحكومية والجمعيات العاملة في مجال الثقافة والفنون، إلى مزيد من التنسيق من أجل التوافق على منظومة فنية وإبداعية عالمية حول دور الفن والأدب والإبداع في بناء الحضارة الإنسانية ونشر قيم السلم وترسيخ التنوع الثقافي.

كما لم يفته التأكيد على وقوف المنظمة إلى جانب الشعب الفلسطيني ومؤسساته، ودعمها الهيئات العاملة في المجالات التربوية والثقافية والاجتماعية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى