حول العالم

الاتحاد الاوروبي ينشأ وكالة اوروبية لخفر السواحل وحرس الحدود

الاتحاد الأوروبي يعيد فرض عقوبات إيرانية ألغتها محكمة

 

صراحة – نواف العايد : توصلت المفوضية الأوروبية اليوم إلى صيغة اتفاق مع البرلمان الاوروبي يقضي بإنشاء وكالة خفر السواحل وحرس الحدود الأوروبية التي ستبدأ بتنفيذ مهامها الصيف الجاري.
وقال بيان للجهاز التنفيذي الاوربي في بروكسل ان البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية توصلوا إلى اتفاق، اليوم بشأن إنشاء (وكالة) خفر السواحل وحرس الحدود الأوروبية .
وذكر البيان أن الهيئة الأوروبية الجديدة هي عبارة عن وكالة تم تأسيسها بناء على مبادئ عمل وكالة الحدود “فرونتكس” مع توسيع الصلاحيات وأيضا على قاعدة الأجهزة الوطنية المسؤولة عن حرس الحدود.
ووفق الاتفاق المعلن ستحافظ الدول الأعضاء على صلاحياتها وسيادتها فيما يتعلق بحرس حدودها، وتستمر في مراقبة حدودها بشكل يومي، في حين ستقدم وكالة حرس الحدود وخفر السواحل الأوروبية دعما لجميع الدول الأعضاء وسيكون بإمكانها تحديد نقاط الضعف واتخاذ الإجراءات الضرورية.
وكانت المفوضية الأوروبية، تقدمت في ديسمبر من العام الماضي، بمقترح حول إنشاء وكالة أوروبية لحرس الحدود وخفر السواحل بهدف تعزيز المراقبة على حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية ومعالجة القصور الذي أظهرته أزمة اللجوء إلى أوروبا.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى