الاخبار الرياضية

الاتحاد السعودي للطب الرياضي يوقع اتفاقية تعاون مع رابطة رواد الرياضة العربية

 

 

000-8253269911426154862921

صراحة -واس : وقع نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور ماجد السليمان مساء أمس اتفاقية تعاون مع رابطة رواد الرياضة العربية ممثله برئيسها الدكتور محمد الرويشد , وبحضور عضو الاتحاد سعد الشهراني وأمين عام الاتحاد خالد العوبثاني وأمين عام الرابطة الدكتور عبدالله البار , وذلك بمقر الاتحاد بالرياض .
وتشمل الاتفاقية عقد الاتحاد السعودي للطب الرياضي دورات تدريبية تطويرية للرياضيين والعاملين في حقل الرياضة العربية للإسهام في رفع مستوى الأداء والتوعية , والاستعداد التام للقيام بالمشاركة في تنفيذ وتقديم الاستشارات الطبية التي تهدف إلى ارتفاع الأداء الرياضي لتحقيق أفضل النتائج، وتقديم البرامج التوعوية والاستشارية في صورة محاضرات وورش عمل في التغذية الرياضة والإصابات وفسيولوجيا الرياضة و التأهيل .
من جهته أشاد الدكتور ماجد السليمان بأهمية هذه الاتفاقية كونها تَخَلَّق روح التعاون وتحث على تبادل الخبرات بين الجهات ذات العلاقة، خصوصاً لو تم توسيع أُطرافها لتمدد إلى العالم العربي.
من جانبه قال الدكتور محمد الرويشد : نهنئ أنفسنا على هذه الاتفاقية مع صرح كبير مثل الاتحاد السعودي الطب الرياضي ، متمنياً أن تقدم مزيداً من الخدمات لرواد الرياضة العربية لكي يتحقق أول أهداف الرابطة المتمثل في السعي لخدمة الرواد ورعايتهم صحياً واجتماعياً .
وأضاف: هذه الاتفاقية ستتيح المجال للطب الرياضي لرفع التوعية والتثقيف الصحي في قطاع كبير ومحتاج إلى ذلك , إضافة إلى أن هذه الاتفاقية قد ينتج عنها دراسات أو أبحاث تخدم الطرفين .
يشار إلى أن رابطة رواد الرياضة العربية تهدف إلى الارتقاء بمستوى العاملين في الحقل الرياضي بجميع أطيافه ( اللاعبين والمدربين والإداريين والإعلاميين ) عن طريق إعداد برامج تدريبية وتطويرية متنوعة ، وتوسيع أفق التعاون مع الجهات المختلفة من جامعات ومعاهد في مختلف الدول العربية ومنها الاتحاد السعودي للطب الرياضي ومن ثم تسخير هذه الإمكانات إلى العاملين في الحقل الرياضي.

 

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى