مال وأعمال

الاتصالات السعودية “STC” تعلن الموافقة على زيادة رأس مال الشركة

صراحة – الرياض : 

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول والثاني بعد ساعة من الأول) .

وجاء إعلان الشركة عبر ” تداول ” على النحو التالي :

 

بند توضيح
مقدمة يسر شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) أن تعلن لمساهميها الكرام عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الأول والثاني بعد ساعة من الأول).
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة غير العادية تم عقد الجمعية عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي.
تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 1444-02-03 الموافق 2022-08-30
وقت انعقاد الجمعية العامة غير العادية 19:00
نسبة الحضور 79.12
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين 1. صاحب ‏السمو الملكي الأمير/ محمد بن خالد العبد الله الفيصل ‏(رئيس المجلس) 

2. معالي الدكتور/ خــالد بن حسين بيـــــاري (عضو)

3. الأستاذ/ يزيد بن عبدالرحمن الحميد (نائب رئيس المجلس)

4. الأستاذة/ رانيــا بنت محمود نشار (عضو)

5. الأستاذ/ جميـــل بن عبـــــدالله الملحــــــم (عضو)

6. الأستاذ/ وليــــــد بن إبــــراهيم شكــــــري (عضو)

7. الأستاذ/ أحمد بن محمد العمران (عضو)

واعتذر عن عدم الحضور أعضاء مجلس الإدارة معالي الأستاذ/ محمد بن طلال النحاس، والأستاذ/ أرنــــدت راوتينبيـــرق، والأستاذ/ سانجاي كابور، والاستاذة/ ســــــارة بنت جماز السحيمي.

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينوبون عنهم 1. صاحب ‏السمو الملكي الأمير/ محمد بن خالد العبد الله الفيصل (‏رئيس مجلس الإدارة، ورئيس اللجنة التنفيذية، ورئيس لجنة الاستثمار). 

2. الأستاذ/ جميـــــل بن عبدالله الملحم (عضو مجلس الإدارة، ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت).

3. الأستاذة/ رانيـــــــا بنت محمود نشـــار (عضو مجلس الإدارة، ورئيس لجنة المخاطر).

4. الأستاذ/ وليــد بن إبـراهـيــــم شــكـــــري (عضو مجلس الإدارة، ورئيس لجنة المراجعة).

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية 1. الموافقة على توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي اس تي سي وفقاً لما يلي: 

‌أ. المبلغ الإجمالي للزيادة هو 30,000 مليون ريال سعودي.

ب. رأس المال قبل الزيادة 20,000 مليون ريال سعودي، وسيصبح رأس المال بعد الزيادة 50,000 مليون ريال سعودي بنسبة زيادة قدرها(150%).

‌ج. عدد الأسهم قبل الزيادة 2,000 مليون سهم، وسيصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 5,000 مليون سهم.

‌د. تهدف هذه الزيادة في رأس المال إلى دعم اس تي سي في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

‌هـ. ستتم الزيادة من خلال رسملة مبلغ 30,000 مليون ريال سعودي من الأرباح المبقاة، وذلك عن طريق منح (1.5) سهم لكل (1) سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق.

‌و. في حال وجود كسور أسهم فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

‌ز. ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية لاس تي سي والمقيدين في سجل مساهمي اس تي سي لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ح. تعديل المادة رقم (7) من نظام شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) الأساس، والمتعلقة بـرأس مال الشركة.

ط. تعديل المادة رقم (8) من نظام شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) الأساس، والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

2. الموافقة على تعديل سياسة توزيع الأرباح لشركة الاتصالات السعودية (اس تي سي).

3. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) وشركة ولاء للتأمين التعاوني، والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ/ جميل بن عبدالله الملحم، مصلحة غير مباشرة فيها، باعتباره عضو في مجلس إدارة اس تي سي وعضو في مجلس إدارة شركة ولاء للتأمين التعاوني، وهي عبارة عن اتفاقية توقيع مجموعة من عقود التأمين لتقديم تغطيات تأمينية عامة لشركة الاتصالات السعودية وشركاتها التابعة لمدة ثلاث سنوات ميلادية اعتباراً من تاريخ 03-06-2022م، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، بمبلغ 36.76 مليون ريال سعودي في السنة.

4. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي)، وشركة eWTPA للابتكار التقني المحدودة وشركة علي بابا كلاود (سنغافورة) الخاصة المحدودة والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي “سكاي” والشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت” وهي عبارة عن اتفاقية شراكة تم ابرامها لغرض إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة والمتخصصة في مجال الحوسبة السحابية برأس مال إجمالي (894) مليون ريال سعودي عند التأسيس (حصة شركة اس تي سي منها 55%،eWTPA 27% ، علي بابا كلاود 10%، سكاي 4%، سايت 4%) وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة طرف ذو علاقة حيث أنه أكبر مساهم في اس تي سي ويملك نسبة 64% من الأسهم ، وكذلك يعتبر شريك محدود في eWTPA من خلال شركات تابعة له ويملك كامل أسهم شركتي سكاي وسايت، ولأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة كونهم ممثلين عن صندوق الاستثمارات العامة وهم: معالي الدكتور/ خالد بن حسين البياري، والأستاذ/ يزيد بن عبدالرحمن الحميد، والأستاذة/ رانيا بنت محمود نشار، والأستاذ/ أردنت راوتينبيرق، والأستاذ/ سانجاي كابور.

5. الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) وصندوق الاستثمارات العامة وهي عبارة عن اتفاقية شراكة تم ابرامها لغرض إنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة والمتخصصة في مجال إنترنت الأشياء برأس مال إجمالي 492 مليون ريال سعودي عند التأسيس، وتتيح الاتفاقية إمكانية زيادة رأس مال الشركة ليصل الإجمالي إلى 900 مليون ريال سعودي، وذلك حسب الحاجة، وبناءً على متطلبات الشركة، بنهاية السنة المالية الثالثة بعد التأسيس وستخضع للموافقات من الجهات المختصة والتنظيمية، والتي تملكها اس تي سي وصندوق الاستثمارات العامة بنسبة (50%) لكل منهما، وذلك ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تمنح أي مزايا تفضيلية، ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة طرف ذو علاقة حيث أنه أكبر مساهم في اس تي سي ويملك نسبة 64% من الأسهم، ولأعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم مصلحة غير مباشرة كونهم ممثلين عن صندوق الاستثمارات العامة وهم: معالي الدكتور/ خالد بن حسين البياري، والأستاذ/ يزيد بن عبدالرحمن الحميد، والأستاذة/ رانيا بنت محمود نشار، والأستاذ/ أردنت راوتينبيرق، والأستاذ/ سانجاي كابور.

6. الموافقة على شراء شركة الاتصالات السعودية (اس تي سي) عدداً من أسهمها وبحد أقصى 15 مليون سهم (ويعكس عدد الأسهم المقترح شراؤها الزيادة المقترحة في رأس مال اس تي سي بنسبة 150%) وبمبلغ لا يتجاوز 453 مليون ريال سعودي، وذلك بغرض تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين المعتمد مسبقاً من الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 20-04-2020م، على أن تمول عملية الشراء للأسهم من موارد اس تي سي الذاتية، وتفويض المجلس أو من يفوضه بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 12 شهر من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وعلى أن يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 7 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع اس تي سي الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى