محليات

“المالية” توقف عقود تحصيل الإيرادات في “الأمانات”

0

 

صراحة-متابعات: ألزمت وزارة المالية أمانات المناطق والمحافظات بإيقاف العقود الخاصة بمتابعة تحصيل إيرادات الدولة، التي تنفذها الأمانات والبلديات مع مداخيلها المالية.
وعلمت الصحيفه   أن وزارة المالية أبلغت وزارة الشؤون البلدية والقروية بعدم تجديد العقود القائمة بعد انتهائها، ومنعتها أيضا من طرح عقود جديدة في منافسات عامة حتى يتم الانتهاء من دراسة الموضوع، وإيجاد البدائل الملائمة لتطوير آلية الإيرادات.
ووفقا لمصادر  ، فإن قرار “المالية” جاء على خلفية زيارات ميدانية تم تنفيذها لبعض الأمانات التي تعمل بتلك العقود وأنظمتها، وسجلت خلالها ملاحظات عدة تتعلق بتطبيق بنود العقد، التي تخالف لائحة التصرف بالعقارات البلدية ونظام إيرادات الدولة ونظام المنافسات الحكومية.
وفيما استجابت الشؤون البلدية لمطالب “المالية”، وذلك بتوجيهها للأمانات بعدم تجديد العقود المتعلقة بتحصيل إيرادات الأمانات والبلديات، بعد 15 عاما من تاريخها. بدأت الأمانات الشروع في العمل على آلية تحصيل الإيرادات بتلك العقود بتاريخ 27 /2 /1422هـ، التي تم تطبيقها بهدف رفع كفاءة التحصيل وتنمية الإيرادات، إلا أن “الشؤون البلدية”
وأكدت المصادر أن البلدية شددت في توجيهها للأمانات على ضرورة عدم طرح عقود جديدة في شأن مجال التحصيل، لحين التوجيه والإخطار بنتائج الدراسة التي يتم إعدادها حول ذلك.

الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى