محليات

“تعليم جدة” يطلق فعاليات الأولمبياد الوطني للروبوت

المدير-العام-للتربية-والتعليم-بجدة-عبد-الله-بن-أحمد-الثقفي111-287x300

 

صراحة – فيصل القحطاني : تطلق الإدارة العامة للتعليم بجدة غداً فعاليات الأولمبياد الوطني للروبوت ” تصفيات المرحلة الثانية ” وتستمر لمدة يومين ،مستهدفة طالبات التعليم العام لجميع الفئات والمراحل ، ويقتصر في مجالات : البايولود ، ستيم ، روبوكب ، والسومو ، وذلك في مدارس البيان النموذجية .
وخصصت فعاليات يوم غد لمنافسة 26 فريقاً في مجال السومو ،و فريقان في مجال روبوكب ،بينما تتسابق 7 فرق في مجال سيتم، و 13 فريقاً في مجال بايوليد بعد غد، وتختتم الفعاليات بإعلان النتائج وتكريم الفرق الفائزة والمشاركة في نفس اليوم ،والذي سيكون بحضور المساعدة للشؤون التعليمية نور باقادر.
يذكر أن الأولمبياد ، مسابقة دولية ، تهدف إلى تحفيز الطالبات على الإلمام بتقنية العلوم والهندسة ، وتمثيل المملكة دولياُ في المشاركات الخارجية، حيث بلغ مجموع الفرق المشاركه هذا العام ” 48 ” فريق من مدارس حكومية وأهلية في مجالات “البيوليد، سيتم ،روبوكب ،السومو/ب ،السومو / م ، السومو /ث” .
وحققت إدارة تعليم جدة في العام الماضي المركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة روبورت فيكس” مدارس البيان النموذجية “، بينما حصلت مدارس اليسر العالمية على المركز الثاني على مستوى المملكة في مسابقة ” الريبوت والبيوليود ، وحصلت مدارس دار الفكر الأهلية على كأس النجم المتألق في مسابقة الفيرست ليقو “.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى