حول العالم

الامن اللبناني: احباط عملية ارهابية استهدفت مسجدا في طرابلس

2017-08-11_190653

صراحة – (كونا) — اعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في لبنان اليوم الجمعة انها احبطت عملية “ارهابية” لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) كانت تستهدف مسجدا في مدينة طرابلس بشمال لبنان.

وقالت قوى الامن الداخلي في بيان ان دورية امنية اوقفت مواطنا لبنانيا للاشتباه فيه اثناء محاولته الدخول الى مسجد (المنصوري الكبير) في مدينة طرابلس وعثرت بعد توقيفه على قنبلتين يدويتين خبأهما داخل حقيبة صغيرة كان يحملها.

واوضحت ان الموقوف اعترف خلال التحقيق معه بانتمائه الى (داعش) وانه كان يحضر للدخول الى المسجد وقت صلاة العصر ورمي القنبلتين بين المصلين على ان يقوم بعدها بانتزاع بندقية احد عناصر قوى الامن الداخلي المولجين حراسة المكان واطلاق النار على من يبقى على قيد الحياة.

وكانت القوى الامنية اللبنانية اعلنت في شهر يونيو الماضي تفكيك شبكات “ارهابية” تابعة ل(داعش) كانت تخطط لتنفيذ عمليات انغماسية وانتحارية في مرافق عامة وعمليات اغتيال عسكريين وسياسيين اضافة الى تفجيرات في عدة مناطق لبنانية.

يذكر ان الاجهزة الامنية اللبنانية كثفت خلال السنوات الاخيرة عملياتها الامنية لمحاصرة عمل التنظيمات “الارهابية” داخل لبنان وتمكنت من تفكيك عدد من الشبكات واعتقال العشرات من قياديي وعناصر هذه التنظيمات واحباط عمليات انتحارية وتفجيرات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى