محليات

الامير سلطان بن سلمان يصل إلى صربيا في زيارة رسمية

news-151105-1

 

صراحة – فيصل القحطاني : وصل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى بلغراد أمس الأربعاء،في زيارة رسمية لجمهورية صربيا بناءً على دعوة رسمية من معالي نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات بجمهورية صربيا السيد راسم ليايتش.

وكان في استقباله في مطار بلغراد الدولي معالي نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة والاتصالات الصربي، وسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية البوسنة والهرسك هاني بن عبدالله مؤمنة، وعدد من المسئولين في الحكومة الصربية.

وقد زار سموه اليوم الأربعاء يرافقه سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية البوسنة والهرسك هاني بن عبدالله مؤمنة مسجد باجراكلي في بلغراد، والتقى سموه بمفتي جمهورية صربيا الشيخ محمد يوسف صباهيتش، وجرى خلال اللقاء الحديث عن اهتمام المملكة ورعايتها لشئون المسلمين في العالم.

كما زار سموه مشروع تطوير الواجهة البحرية في بلغراد حيث استقبله عمدة بلغراد السيد سينيسا مالي الذي قدم لسموه شرحا عن المشروع. وزار سموه أيضا قلعة بلغراد والمتحف العسكري ومتحف التاريخ اليوغسلافي.

ومن المقرر أن يلتقيسموه خلال الزيارة بفخامة رئيس الدولة، ودولة رئيس الوزراء، وعدد من كبار المسئولين في جمهورية صربيا، كما سيوقع سموهمع معالي نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والسياحة الصربي مذكرة تفاهم للتعاون بين المملكة وصربيا في مجالات التراث والسياحة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى