حول العالم

البحرين تستنكر تجاوزات الخارجية الإيرانية

البحرينصراحة – وكالات : أعلنت وزارة الخارجية رفضها ما ورد على لسان المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الإيرانية حول مملكة البحرين، باعتباره منافيًا للحقيقة، ولا يعكس الأوضاع الحقيقية بمملكة البحرين.

وكانت النيابة العامة البحرينية، أوقفت الثلاثاء الماضي، المساعد السياسي للأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيعية المعارضة بتهمة التحريض على العنف، والعلاقة بائتلاف 14 فبراير السري المعارض، الذي تتهمه السلطات بالإرهاب.

وتعقيبا على ذلك، قالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، أمس الأحد “إن لجوء السلطات البحرينية للحلول الأمنية والبوليسية، فضلا عن اعتقال النشطاء السياسيين على أساس تهم باطلة، لا يحل الأزمة القائمة بل يزيدها تعقيدا”، منددة بكافة أشكال العنف في هذا الشأن .

وأعربت افخم عن أملها “باتخاذ السلطات البحرينية الخطوات المناسبة، التي تعزز الثقة وتمهد بدورها إلى أرضية للحوار الإيجابي، بين الحكومة والشعب وتحقيق مطالبه المشروعة” .

وفي ردها على تصريحات افهم، أكدت وزارة الخارجية في بيان أصدرته اليوم أن مملكة البحرين بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تنتهج احترام القانون وسيادته، وتعامل شعبها معاملة لائقة يحكمها القضاء العادل؛ حيث لا يتعرض أحد للاعتقال دون مبررات قانونية، إضافة إلى احترام الحريات العامة وحقوق الإنسان, وفقًا لصحيفة الرياض.

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية إذ تعرب عن استنكارها لهذه التصريحات الإيرانية غير المسؤولة لتؤكد على أهمية مراعاة الحكومة الإيرانية لمبادئ حسن الجوار، واحترام القانون الدولي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، والعمل على بناء الثقة والعلاقات الودية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى