محليات

البحرين تعلن ارتفاع إصابات “كورونا” إلى 38 حالة

صراحة – وكالات: — أعلنت وزارة الصحة البحرینیة الیوم الجمعة ارتفاع اجمالي الإصابات بفیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (إلى 38 حالة بعد تسجیل إصابتین جدیدتین. وقالت الوزارة في بیان نقلتھ وكالة انباء البحرین (بنا) ان احدى الحالتین الجدیدتین تعود إلى مواطنة بحرینیة والأخرى من السعودیة وصلتا عن طریق رحلات جویة غیر مباشرة من إیران عبر مطار البحرین الدولي. وذكرت انھ تم نقل الحالتین إلى احد المراكز الخاصة بالعزل لتلقي العلاج والرعایة اللازمة فور تأكید نتائج التحالیل المختبریة إصابتھما بالفیروس.

وأوضحت ان العدد الإجمالي للاصابات بالفیروس في البحرین بلغ 38 مصابا جمیعھم في “حالة مستقرة” ویخضعون للعلاج والرعایة تحت إشراف طاقم طبي متخصص. وأكدت أنھا تواصل إجراءاتھا المتبعة لمكافحة انتشار الفیروس في البحرین من خلال ضمان متابعة جمیع القادمین من الدول الموبوءة لمدة 14 یوما من قبل فریق متخصص للتأكد من خلوھم من أي أعراض والتزامھم بإرشادات العزل وتطبیق الإجراءات الاحترازیة والوقائیة من الفیروس بحسب المعاییر الدولیة التي أوصت بھا منظمة الصحة العالمیة.

وكانت وزارة الصحة البحرینیة قد أعلنت في وقت سابق الیوم الجمعة ارتفاع اجمالي الإصابات بالفیروس إلى 36 حالة بعد تسجیل ثلاث إصابات جدیدة. ویعتقد أن (كورونا المستجد – كوفید 19 (ظھر للمرة الاولى في اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحریة في مدینة (ووھان) وسط الصین كانت تبیع حیوانات بریة بشكل غیر قانوني قبل ان یتسع نطاق تفشي الفیروس وینتشر في أكثر من 40 دولة حتى الآن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى