محليات

الفلر حل جذري للهالات السوداء

Portrait of fresh and beautiful woman getting botox injection

صراحة – متابعات : لا شيء يُفـــقد الوجه نــضارته والملامح جمالها ويوحي بأن المرء أكبر من عمره الحقيقي، أكثر من الهالات السوداء حول العينين، التي تظهر إما بسبب الوراثة أو قلة النوم والسهر أو الإجهاد والأرق أو الأنيميا، حيث إن المنطقة أسفل العينين عبارة عن طبــقة رقيقة جداً من الجلد، وفي حال استمرارها فإن هذا يعكس ارتفاع ثاني أوكسيد الكربون في الدم، ما يستوجب التركيز على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية، واللجوء إلى حقن “الفلر” التــي تعد حلاً تجميلاً جذرياً للهالات السوداء، لأن الماكياج عبارة عن حل مؤقت وليس دائما للمشكلة.

نضارة وشباب

تقول د. منى صالح، أخصائية الجلد في عيادة كايا: “الفلر” علاج تجميلي، يُحقن تحت الجلد لملء الخطوط أو التجاعيد أو الندبات ما يساعد على إخفائها وجعلها أكثر سلاسة، وهناك إقبال كبير على حقنها في الخدود والشفاه وظاهر اليد ما يمنحها شكلاً أكثر امتلاء ونضارة وشبابا، والجدير بالذكر، قدرة “الفلر” على إخفاء الهالات السوداء حول العينين، لاسيما إذا كان سبب الهالات فقدان الكولاجين ما يجعل الجلد حول العين أقل سماكة.

آلام

وعن الآلام التي تتبع حقن الجلد بـ”الفلر”، قالت: “الفلر” الأكثر دواماً هو الذي يكون أكثر عرضة لظهور الآثار الجانبية، فقد يحدث على سبيل المثال حساسية أو ارتفاعات صغيرة تحت الجلد أو تغير في لون الجلد ليكون أكثر زرقة، ولكن سرعان ما تزول هذه الآثار، وفي حالة الحقن بـ”الهياليورنك أسيد فلر” فإن هذه الأعراض تكون نادرة الحدوث، وهناك أيضاً بعض الحقن ذات الجودة العالية، ومنها: (fat cells) و(Hyaluronic acid) و(calcium hydroxyapatite ).

عيوب أخرى

وحول عيوب الوجه الأخرى التي يمكن التخلص منها باستخدام حقن “الفلر” قالت: “الفلر” حل مــثالي أيضاً لمن يعانين من عدم تســاوي نصفي الوجه أو بعض العيوب في الأنف أو الرقبة، حيث تساعد في تحسين التجاعيد وإخفاء العروق ومــنح الوجه الكثير من التوازن، فضلاً عن المظــهر الطبيعي.

 

النوم والتدخين

ظهور الهالات السوداء مرتبط بالنوم والتدخين والتغذية، حيث ينتج عن السهر اضطرابات في النوم ما يسبب الهرم المبكر، والشعور بالخمول والكسل والرغبة بالاسترخاء لساعات من دون تحريك الجسم، أما التدخين فيعمل على قبض الأوعية الدموية وحدوث تلونات جلدية داكنة لاحقاً، ما يقلل كمية الأوكسجين في الدم، وبالنسبة للتغذية فيجب الإكثار من الفواكه الغنية بفيتامين “سي”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى