محليات

صحة جدة تؤكد حرصها على توفير وحدات الدم بمختبرات وبنوك الدم في المستشفيات

2015-08-18_162458

 

صراحة – محمد المحسن : أكد مستشار مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور عبدالرحمن كركمان, حرص صحة جدة على توفير وحدات الدم في مختبرات وبنوك الدم في المستشفيات بكميات كبيرة ومن مختلف الفصائل, بما يمكّن المريض من الحصول على الكمية المطلوبة من الدم التي قد يحتاج إليها أثناء تنويمه في أي مستشفى بالمحافظة .
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور كركمان أمس الاثنين في انطلاق حملة التبرع بالدم المشتركة بين المختبر الإقليمي وبنك الدم, وبين الخطوط الجوية العربية السعودية, التي تستضيفها الخطوط السعودية لمدة أربعة أيام, بمبنى الإدارة العامة بالخالدية بمدينة جدة .
ودعا كركمان المواطنين والمقيمين إلى التبرع بدمائهم من أجل المساعدة في إنقاذ حياة إخوانهم المرضى ، مشيرًا إلى أهمية وفوائد التبرع للمتبرع من الناحية الصحية وللمريض من حيث المساعدة في إنقاذ حياته.
وأوضح مستشار مدير صحة جدة, أن الشؤون الصحية بمحافظة جدة وفّرت جميع التجهيزات والإمكانيات الطبية والبشرية لمختبرات وبنوك الدم في مستشفياتها, كما جهزت المختبر الإقليمي بصحة جدة بأحدث التجهيزات لتمكينه والعاملين فيه من القيام بأداء دورهم على أكمل وجه لخدمة المرضى والمستفيدين من خدماتها .
ومن جانبه أفاد مدير إدارة المختبر الإقليمي وبنك الدم بصحة جدة الدكتور علي الشامي, أن الحملة تأتي ضمن توجهات إدارته الهادفة إلى توفير كميات إضافية من الدم لجميع المستشفيات, مشيراً إلى أنه تم التنسيق لتنظيم حملة مماثلة في قطاع الصيانة بالمطار, بالإضافة إلى عدة حملات أخرى تم التنسيق لها مع عدد من القطاعات الخاصة الأخرى بجدة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى