محليات

تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات في الاختبارات التحصيلية بعد غد

30217

صراحة – متابعات :

كشف مدير برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي في وزارة التربية والتعليم محمد السبيعي أن تصحيح أوراق إجابات الطلاب والطالبات في الاختبارات التحصيلية التي أجرتها الوزارة مؤخرا لطلاب وطالبات الصف السادس الابتدائي والصف الثالث المتوسط والبالغ عددهم مليون طالب وطالبة ستبدأ بعد غد.
ونفى السبيعي ما تم تناقله عن رسوب أكثر من 150 ألف طالب وطالبة في الاختبارات التحصيلية، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح الآلي لثلاثة ملايين ورقة إجابة ستبدأ بعد غد وستستمر ثلاثة أسابيع قبل أن يتم إعلان النتائج، موضحا أن نتائج الاختبارات التحصيلية تهدف لتصحيح المسار للعملية التربوية والتعليمية، ولن يكون لها أي أثر سلبي على الطلاب والطالبات، كما لن تتم محاسبة المعلمين والمعلمات عن أي قصور في أداء الطلاب والطالبات في هذه الاختبارات.
ولفت السبيعي إلى أن اللجنة الإشرافية للاختبارات التحصيلية ستجتمع منتصف الشهر المقبل لمناقشة استمرارية تطبيق الاختبارات التحصيلية بصفة سنوية، مع تغيير الفصول الدراسية التي يتم التطبيق عليها في كل عام بهدف تحسين العملية التعليمية وكشف جوانب النقص في المهارات وعملية التدريس، على أن يجرى الاختبار في ثلاث مواد على مدى ثلاثة أيام تشمل لغتي والرياضيات والعلوم. ( عكاظ )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى